صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مصادر بـ«التعليم»: لجنة لتقييم مديري مدارس STEM

فاتن زكريا

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 06:57 م

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إرجاء تتفيذ قرار تدوير مديري مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا Stem، والذي أصدرته رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.


وأشارت المصادر، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن اللجنة العليا التنفيذية لإدارة مدارس المتفوقين ناقشت خلال هذا الأسبوع قرار تدوير مديري المدارس، مؤكدة أن القرار قيد الدراسة الشاملة حاليًا لتقييم مديري مدارس المتفوقين على مستوى الجمهورية.

ولفتت ذات المصادر، إلى أن اللجنة العليا التنفيذية برئاسة الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، قررت عرض ومناقشة القرار مع وزير التريية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وعرض تقييمات مديري مدارس STEM ليكن لوزير التعليم الكلمة الأخيرة والقرار الأخير تجاه تنفيذ قرار تدوير مديري المدارس من عدمه.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن صدور قرار تدوير مديري المدارس بين المحافظات تسبب في إحداث احتجاجات بمدرستين للمتفوقين في سوهاج والمنيا، اعتراضًا على نقل مديريها وإبراز مشاكل مدارس المتفوقين كعجز المعلمين وسوء المباني السكانية والخدمة وانعدام الإنترنت وتعطل الدراسة.

يذكر أن الدراسة انطلقت هذا العام في 19 مدرسة على مستوى الجمهورية؛ حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي 2021 /2022، في محافظات "الجيزة- القاهرة- الإسكندرية- كفر الشيخ- الدقهلية- الإسماعيلية- البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- الفيوم- الغربية- العبور- الشرقية- بني سويف- قنا- المنيا- سوهاج- سرس الليان بالمنوفية- مدينة السادات بالمنوفية".

وكانت قد بدأت الدراسة في مدارس المتفوقين عام 2011 بمدرسة المتفوقين بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، ثم إنشاء مدرسة المتفوقات بزهراء المعادى بمحافظة القاهرة عام 2012.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة