محمد رمضان
محمد رمضان


3 سيناريوهات وراء رفض حفل محمد رمضان في المغرب

محمد طه

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 06:58 م

تواجد الفنان محمد رمضان، ضمن قائمة تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بسبب رفضه إحياء حفل غنائي في المغرب.

وأثار إعلان محمد رمضان، إحياء حفل غنائي في المغرب، غضب كبير للجمهور المغربي الذين دشنوا هاشتاج على "تويتر" يحمل اسم "#لا نريد_محمد_رمضان_في_المغرب".

وكان محمد رمضان، أعلن عبر صفحته على "فيسبوك" إحيائه ثاني حفلاته في مراكش ديسمبر المقبل، قائلا: "تم الاتفاق أمس على ثاني حفلاتي في مراكش ديسمبر القادم .. الحفلة الأولى حضرها ٤٥٠ ألف و ثقة في الله القادمة مليونية، كل الحب للمغرب والملك محمد السادس حفظه الله ورعاه والشعب الغالي".

وطالب الجمهور المغربي، منع إقامة الحفل ونشروا صورا لمحمد رمضان بعلامة خطأ على وجهه في إشارة لرفضهم الحفل، كما رفضوا دخوله البلاد وإيقاف نشاطه الفني بها.

ويرجع رفض المغردين المغاربة إقامة رمضان حفلا في بلادهم، إلى المعاملة بالمثل في أزمة الفنان المغربي سعد لمجرد، فكان مفترضا أن يحل ضيفا في برنامج "سهرانين"، الذي يقدمه الفنان أمير كرارة على قناة "أون تي في"، وبعد إعلان القناة عن استضافته، شن الجمهور المصري حملة كبيرة للدفع نحو منع عرض الحلقة، وهو ما حدث بالفعل، وسحبت القناة المقطع الترويجي الخاص بالحلقة من كل صفحاتها على مواقع التواصل ولم تعرض الحلقة حتى الآن.

وكان الدافع وراء حملة استضافة سعد لمجرد هو تهم الاغتصاب والتحرش الجنسي الموجهة له، والتي أوقف لفترة بسببها في فرنسا، وقبل ذلك بسنة، أطلق الجمهور المصري هاشتاج "مش عايزين سعد لمجرد في مصر" حين أعلن عن حفل له هنا، ونجحت الحملة بالفعل وألغي الحفل.

ويرجح أن هناك سببًا آخر لتلك الحملة، وهو تجاهل تقديم فنانين مغاربة أحدهما النجم العالمي مغربي الأصل "ريد وان"، والثاني الملحن المغربي نعمان بلعياشي مع محمد رمضان أثناء حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

ولم تذكر مقدمة الحفل أسماء المغربيين واكتفت بتقديم محمد رمضان، الأمر الذي أثار غضبا مغربيا كبيرا دفع بإدارة مهرجان الجونة إلى إصدار بيان اعتذار رسمي للشعب المغربي، قالت فيه إنها "تود التوضيح أن ما حدث هو خطأ غير مقصود في الإعداد للحفل".

وأكدت إدارة مهرجان الجونة في البيان "احترامها الكامل لمشاركة الفنانين باعتبارهما قامات فنية عالمية ذات شعبية هائلة في المغرب والعالم العربي" و"اعتزازها بالمشاركات المغربية في مهرجان الجونة بكافة دوراته سواء من الأفلام المغربية المشاركة أو صناع الأفلام أو كافة الحضور المشاركين".

وكان هناك أزمة سابقة بين محمد رمضان وسعد لمجرد، بسبب أغنيتهما "إنساي"، والتي تم حذفها من اليوتيوب وعودتها مرة أخرى، فهل تكون تلك الأزمة أحد سيناريوهات تلك الحملة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة