القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
 شويكار
شويكار

هذا أسوأ ما فيه.. سر هجوم شويكار على محمد عوض

صافي المعايرجي

2021-11-09T07:21:20+02:00

على مدار سنوات طويلة، ظلت قصة حب شويكار وفؤاد المهندس عالقة في أذهان الملايين ولم تكن تتخيل للحظة أي ممثل يقف على خشبة سوى "الأستاذ".


مجلة "آخر ساعة" نجحت في الكشف عن سر تعلق شويكار بفؤاد المهندس على خشبة المسرح، وتم نشره بتاريخ 11 مارس 1964؛ حيث أكدت أن حالة الحب هذه ليس على الطبيعة فقط إنما أيضا في التمثيل، و"حالة الحب" هذه هي اسم أول مسرحية يقوم بها فؤاد المهندس وشويكار بعد زواجهم.

 

وحين سألت شويكار عن الممثل الذي تتمنى أن تمثل أمامه، فقالت: "بالنسبة للسينما أحب أن أمثل أمام رشدي أباظة وحسن يوسف، وفي المسرح مفيش غير فؤاد المهندس الذي أمثل أمامه فأنا أرتاح معه ولا أرتاح أن أمثل مع أي ممثل مسرحي آخر".

 

وعن رأيها في محمد عوض، قالت: "ممثل كويس جدا، لكن أسوأ ما فيه خروجه عن النص والحركات الزائدة بدليل أن الرواية التي تشاهدها في اليوم الأول تختلف في اليوم التالي وهذا لا يشعر به الجمهور وإنما يشعر به الممثل".

 

"شويكار"، ممثلة مصرية برعت بأدوار الكوميديا بالمسرح العربي وولدت بالإسكندرية، واكتشفت في نادي سبورتنج وعملت في أدوار تراجيدية ثم اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

 

وفي 14 أغسطس 2020، توفيت شويكار عن عمر يناهز الـ82 عامًا بعد صراع طويل مع المرض تاركة مشوار فني ضخم.

 

تزوجت شويكار ثلاث مرات الأولى من المحاسب حسن نافع الجواهرجي، وأنجبت ابنتها الوحيدة منة الله. وبعد وفاته تزوجت من الفنان فؤاد المهندس، وبعد انفصالها عن المهندس تزوجت من السيناريست مدحت يوسف.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 
 
 
 
 

 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3565495

 

Advertisements

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة