آخر استعدادات المنتخب قبل السفر إلى أنجولا
آخر استعدادات المنتخب قبل السفر إلى أنجولا


بعثة المنتخب تطير إلى أنجولا ..غدا

كيروش يدرس المنافس .. ويرفض تعديل طريقة اللعب

وليد هاشم

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 08:19 م

تطير غدا بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم إلى أنجولا استعداداً لمواجهة منتخب بلادها بعد غد الجمعة المقبل في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر.
ومن المقرر أن تغادر البعثة على متن طائرة خاصة من برج العرب، حيث فضل الجهاز الفنى بقيادة كارلوس كيروش أداء تدريب وحيد حتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق نظرا لضيق الوقت بين المباراتين.
 

إصابة كيروش بسيطة


كشف مسئولو المنتخب أن إصابة كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى بسيطة ولا تدعو للقلق، وأوضحوا أن الإصابة عبارة عن آلام فى القدم منعته من حضور المؤتمر الصحفى الخاص بمباراة مصر وأنجولا أول أمس.واعتذر كيروش عن عدم حضور المؤتمر الصحفى، وكلف مساعده روجير بالحديث لوسائل الإعلام الذى أدلى بتصريحات ردا على تساؤلات الإعلاميين الذين حضروا المؤتمر.
 

كله جاهز


وقام كيروش بمساعدة معاونيه بوضع خطة عبور أنجولا بمشاهدة لقطات من المباراة الأولي مع منح نفس التكليفات للاعبين ودراسة نقاط القوة والضعف عند المنافس حيث اجتمع معهم قبل السفر وحذر من الغرور فى لقاء بعد غد خاصة أن المنافس يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الصفوف وقرر المدرب البرتغالى الاعتماد على نفس كتيبة المباراة الماضية مع إجراء تغيير واحد أو اثنين علي أقصي تقدير في التشكيلة الأساسية .


وأعرب روجير مساعد كيروش، عن سعادته بالحماس الذى يسيطر علي اللاعبين مؤكدا أنهم استحقوا الانضمام للفراعنة لأنهم قدموا مباريات جيدة مع فرقهم وكان أدؤاهم رائعا وفاق التوقعات.
وشدد فى المؤتمر نقلا عن كيروش علي أنه لا نية لتغيير طريقة اللعب ، ووجود 4 مهاجمين (في القائمة) لا يعني التغيير، وهو يبحث دائمًا عن العناصر التي تجيد إحراز الأهداف، وهذا أمر مهم له وأضاف المدرب أن الاعتماد على عبد الله السعيد وأفشة بصفة أساسية وارد وهذا الأمر يرجع إلى جاهزيتهما لأن الجهاز يبحث عن الأسلوب الذى يمكنه من تحقيق الفوز.
وتابع أن كيروش لديه خبرة كبيرة من خلال مسيرته في تدريب الأندية الأوروبية، ولذلك يجيد التعامل نفسيًا مع اللاعبين.
وشدد علي أن مباراة القمة لم تؤثر على اختيارات المنتخب، وهي في النهاية مباراة واحدة، و تكون بناء على عدة مباريات.

خمسة آلاف مشجع أمام الجابون

تلقى الاتحاد المصرى لكرة القدم موافقة من الجهات الأمنية على حضور 5 آلاف مشجع لمباراة مصر والجابون المقرر إقامتها في الثالثة بعد ظهر الثلاثاء 16 نوفمبر الحالى في ستاد الجيش ببرج العرب ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة المؤهلة  للدور الأخير لتصفيات كأس العالم.
ومن المقرر أن يتم الحجز عن طريق شركة تذكرتى، كما تم تحديد أسعار التذاكر على النحو التالي:
المقصورة الأمامية ٣٠٠ جنيه الدرجة الأولى ١٠٠ جنيه والموحدة ٥٠ جنيها .

تحسين الترتيب

يسعى كيروش لتحسين ترتيب المنتخب الشهرى بالحصول على المركز الخامس فى تصنيف الفيفا على حساب نيجيريا، قبل سحب قرعة الدور الثانى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.ويحتل المنتخب المركز السادس أفريقيا بعد تصنيف الفيفا الأخير الذى أوقعه فى المركز الـ44 عالميا، بينما تحتل نيجيريا المركز الخامس أفريقيا والـ36 عالميا.ورغم تقدم المنتخب 4 مراكز، إلا أنه ظل في المركز السادس بقارة أفريقيا برصيد 1434.62 نقطة، خلف نيجيريا الخامس 1492.37، وقبل غانا السابع 1411.3 نقطة، وبناء على هذا التصنيف، يظل منتخب مصر في المستوى الثاني بقرعة الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
ويحتاج المنتخب إلى الفوز في جميع المباريات المقبلة فى التصفيات المونديالية، وكذلك بطولة كأس العرب رغم أنها غير مدرجة في الأجندة الدولية ولكن هذه المباريات يتم احتسابها في التصنيف لكن بنقاط أقل من نظيرتها المدرجة في الأجندة، وفى المقابل، يجب أن تتعثر نيجيريا فى مباراتيها أمام ليبيريا والرأس الأخضر فى تصفيات المونديال، حتى يصعد الفراعنة للمركز الخامس أفريقيا.

انتظام صلاح والننى

وانضم صباح أمس إلى معسكر المنتخب محمد صلاح كابتن الفريق ومحمد الننى، وشاركا فى التدريبات الصباحية التي أقيمت بإحدى القاعات المتخصصة بمقر اقامة المنتخب ببرج العرب، وبذلك تكون صفوف الفريق قد اكتملت قبل التوجه في الواحدة ظهر اليوم إلى لواندا. ومن المقرر أن تعود بعثة المنتخب إلى برج العرب في اليوم التالي للمباراة استعدادًا للقاء الجابون في الثالثة بعد ظهر الثلاثاء المقبل. يذكر أنه تم الإعلان عن طاقم تحكيم المباراة الذى سيكون من الكونغو الديموقراطية لإدارة مباراة أنجولا ومصر ويتكون من: نجامبو ندالا حكم ساحة و سافارى كابيني مساعدا أول و دياسيوا دادى مساعدا ثانيا ومالالا كابنجا حكما رابعا ، كما تم تعيين تشيلونجا ايراستوس من ناميبيا مراقبا للمباراة. فيما أعلن عن تكليف جاتوجاتو جيورجس من بورندى لإدارة مباراة مصر والجابون على أن يعاونه التنزانى كومبا فرانك والبورندى نكورونزيزا ديسيريه ومعهم البورندى نكورونزيزا تيريه حكما رابعًا والتونسى بو جليل البوصيرى مراقبا للمباراة.

إقرأ أيضاً| تقارير: بايرن ميونخ رفض ضم محمد صلاح من روما

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة