محافظ الغربية
محافظ الغربية


استجابة لـ"بوابة أخبار اليوم"..

محافظ الغربية: صرف مساعدات لأسرة شاب فقد حياته في حادث ميكروباص

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 08:46 م

عصام عمارة 

استجاب محافظ الغربية، لما نشرته "بوابة أخبار اليوم"، حول مناشدة أسرة الشاب إبراهيم الشرقاوي، ٤٧ عامًا، المقيم بقرية كفرديما مركز كفر الزيات، إثر وفاته في حادث ميكروباص بأسوان الأخير.

 اقرأ أيضا|ضبط ٣ أطنان رنجة و٩٦ كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية 


وكلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بسرعة صرف إعانات ومساعدات لأطفاله الخمسة، الذين فقدوا والدهم في الحادث ومن قبله أمهم منذ عام تقريبًا، وأصبحوا بلا عائل.

 
وأكد الدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه تم التنسيق مع سنية محمد مدير إدارة التضامن الاجتماعي بكفر الزيات، وانتقلت لجنة لمعاينة منزل المتوفى وعمل تقرير حول أطفاله الخمسة، وتبين أن أكبرهم يبلغ من العمر 16 عاما والآخرين في مراحل تعليمية مختلفة، وأمهم متوفية، إلى جانب وجود زوجة أخرى للمتوفى، وأنه تم عمل بحث اجتماعي مقدم لمؤسسة التكافل الاجتماعي بالغربية، وذلك لصرف مساعدة مالية لمدة 6 أشهر لحين الانتهاء من إجراءات مساعده تكافل وكرامة.


وسيتم صرف الإعانة للأسرة، بقيمه 10 آلاف جنيه، بعد استكمال المستندات  تنفيدا للقانون 186لسنه 2019، وكذلك سيتم تقديم مساعدة الدعم النقدي تكافل للأسرة، بعد استكمال المستندات وصدور قرار وصاية وإعلام وراثة.

وكان أهالي قرية كفرديما التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية، قد شيعوا في موكب جنائزي مهيب جثمان إبراهيم الشرقاوي، ٤٧ عامًا، والذي لقي مصرعه في حادث انقلاب ميكروباص بطريق ابوسنبل اسوان، حيث تم نقل الجثمان بالطائرة من  مطار أسوان إلى مطار القاهرة، حيث تم دفنه بمسقط رأسه بالغربية بعد استخراج تصريح الدفن من نيابة أسوان وتسليم الجثمان لنجل ابن شقيقه.

وكشف عبد الرحيم الشرقاوي، شقيق المتوفى لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه علم بخبر وفاة شقيقه من خلال نشر بوابة أخبار اليوم لتفاصيل حادث انقلاب سيارة بطريق أبوسنبل أسوان، وقامت الأسرة بإرسال الدكتور محمد كمال الشرقاوي نجل شقيقي من خلال السفر بالطائرة من القاهرة إلى أسوان لاستلام الجثمان وإنهاء كافة الإجراءات وعاد به من خلال الطائرة إلى مطار القاهرة حتى وصوله لقريتنا.


وأضاف: "علمنا أن شقيقي استقل الميكروباص في المقاعد الخلفية عائدا من عمله، وخلال الطريق حدثت مشادة كلامية بين السائق وراكب بجواره بسبب إشعاله سيجارة تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الراكب بالامساك بعجلة القيادة من السائق مما أدى إلى انحراف السيارة وانقلابها ووفاة شقيقي، الذي كان يجلس في المقاعد الخلفية وآخر من محافظة أسيوط، ونقل ٩ مصابين إلى مستشفى أسوان".


وتابع: "شقيقي ترك 5 أطفال في عمر الزهور أيتام، وزوجته توفيت منذ عام ولا يوجد أي مصدر رزق لهم، وكان يكافح من أجلهم من خلال عمله بإحدى الشركات الخاصة بأسوان، ونأمل من وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظ الغربية، مساعدة أطفاله الأيتام وتخصيص معاش ثابت لهم بعد فقدناهم للأب والأم، ومنه لله من كان السبب وضيع أخي".


وأشار أهالي القرية إلى أن الفقيد كان يتمتع بسمعة طيبة هو وأشقاؤه، ويعد من الشباب المكافحين لكسب قوت يومه والإنفاق على
أولاده الصغار بعد فقدهم لأمهم.

  

وكان طريق ابوسمبل أسوان عند الكيلو 43،  قد شهد امس، حادث انقلاب سيارة ميكروباص، والذي أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين، وتم نقل المتوفين إلى المشرحة من بينهم شخص من الغربية وآخر من محافظة أسيوط ونقل المصابين للمستشفى.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وقررت نيابة أسوان التصريح بدفن جثث الضحايا، وتسليمها لأهليتها وسماع أقوال المصابين في الحادث.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة