صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خاص| حقيقة إنتقال «ماسبيرو» و«الإنتاج الإعلامي» إلى العاصمة الإدارية.. فيديو

ريم حمادة

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 09:54 م

أكد العميد خالد الحسيني، المتحدث بإسم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أنه لا يوجد  مبني خاص بماسبيرو داخل العاصمة الإدارية، أو أي مبنى تابع لإعلام الدولة حتى الآن .

اقرا ايضا- منح دراسية بالجامعات لأبناء الشهداء ومصابي العمليات الحربية والإرهاب

 و فيما يخص وجود ميديا سيتى داخل العاصمة الإدارية، أوضح الحسينى في تصريحات خاصة لـ" بوابة أخبار اليوم" أنها ستتواجد، ولكن ليس بالمفهوم الواسع، قائلا: نحن لدينا مشروع ضخم وكبير جدا، وهو مدينة الإنتاج الاعلامي بالسادس من أكتوبر، وتحتوى على كل وسائل الاعلام، وطبقا للمخطط العام في العاصمة الادارية ، سيكون هناك منطقة خاصة بالميديا أو شىء يمكن تشبيهه بمجمع ستديوهات، لكن لن تبنيه شركة العاصمة أو تتكفل به، مضيفاً "ليس شرطًا أن تكون هذه المدينة أو منطقة الاستديوهات  تابعة للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وإنما لأي وسيلة إعلام ترغب في أن يكون لها تواجد أو ستديوهات داخل  العاصمة أو قطعة أرض تبنيها مقر".

وتابع متحدث العاصمة:"حتى الآن لم يتم البت  أو نتناقش بشأن وجود مبني بديل لماسبيرو أو مدينة اعلام متكاملة داخل العاصمة الادارية" .

على صعيد متصل كشف الحسينى أنه ضمن مخطط شركة  العاصمة إنشاء مدينة ترفيهية، و كذلك مدينة طبية متكاملة ،وإكسبو سيتي.

يُشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 170 ألف فدان، والمرحلة الأولى على 40  ألف فدان، وتضم 10 أحياء سكنية.

وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث من خلال العاصمة الجديدة، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة