صورة موضوعية
صورة موضوعية


الرعاية الصحية: تفعيل نظم التحول الرقمي لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

مصطفى أحمد

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 11:10 ص

قال الدكتور محمد أنور، مدير إدارة البيانات والإحصاء بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن تفعيل نظم الميكنة والتحول الرقمي بالرعاية الصحية يأتي من رؤية الدولة لتحسين خدمات المواطن المصرى، مشيرا إلى أنه يتم محاولة تقديم الخدمات الصحية للمواطن بالطريقة الإلكترونية بشكل عام.

وأضاف أنور خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن الخدمات الصحية تحتلف عن الخدمات العامة، حيث أنه يكون لها جزء طبي مقدم للمريض، موضحا أن جميع تلك الخدمات المقدمة من منشأت الرعاية الصحية بالثلاث محافظات تم ميكنتها بشكل كامل.

وتابع أن 106 منشأة طبية مقسمة إلى 92 وحدة ومركز، و14 مستشفي، والوحدات والمراكز تقدم الخدمات الصحية بشكل أساسي، حيث يتم تسجيل بيانات المريض بها فى ملف صحي إلكتروني، ويتم حجز المواطن من خلال رقم التأمين الصحي الشامل وهو 15344 وتحديد موعد له مع الطبيب الخاصة به، ولو أحتاج المريض لعمل إحالة لدرجات طبية أعلي بالمستشفيات يتم عملها بطريقة إلكترونية بدون أى أوراق.

وأشار إلى أن المريض عندما يذهب إلى المستشفي التابعة للرعاية، تكون بياناته الصحية التي تم تسجيلها تكون واضحة بشكل كامل للطبيب، بحيث لايكون هناك فقدان لبعض كشوفاته.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة