أنجلينا جولي في لقطة من الفيلم
أنجلينا جولي في لقطة من الفيلم


مثلية ولواط وتجرؤ على الذات الإلهية.. منع فيلم عالمي من العرض في مصر

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 11:13 ص

في الوقت الذي تم الإعلان فيه عن منع عرض فيلم Eternals من دور العرض في مصر، تزايدت التساؤلات حول الأسباب التي دفعت لاتخاذ هذا القرار الذي أحدث حالة من الارتياح نظرا لما يتضمنه الفيلم من مشاهد جنسية وتحريض علي اللواط والمثلية الجنسية والتجرؤ على الذات الإلهية بتقديم مشاهد وكأنها حوار مع الله، الأمر الذي يتنافى مع معتقداتنا الشرقية وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، حيث أعلنت سينما أي ماكس في مصر في بيان من خلال صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن عدم عرض فيلم Eternals في مصر مثلما كان مقرر له .

ويدور الفيلم الجديد في أعقاب أحداث Avengers: Endgame الذى طرح في عام 2019، حيث تحدث مأساة غير متوقعة تجبر الكائنات الفضائية القديمة التي تعيش على الأرض في الخفاء لآلاف السنين على الخروج من الظل، ولم شملهم ضد أعداء البشرية الأقدم من جديد ويضم فريق ممثلين فيلم Eternals كل من ريتشارد مادن، وكوميل نانجاني، وإنجلينا جولي، وسلمى حايك، ولورين ريدلوف، وبريان تايري هنري، وليا ماكهو، ودون لي تشان.

يذكر ان  الإعلامي عمرو أديب، قد سبق وعلق  على فيلم «الأبديون Eternals» الذي تضمن بطلًا خارقًا مثلي الجنس، مستنكرًا كيفية رؤية تلك الأمور في فيلم تنتجه شركة «ديزني» التي وصفها بأنها «رمز للطهارة والسذاجة والبراءة».

وقال أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، إن الممثلة العالمية أنجلينا جولي استنكرت عدم رؤية الدول العربية التي منعت عرض الفيلم بها للجمال في العلاقات المثلية، وأكدت أنها ضد منع الفيلم وتقف مع «ديزني».

وأضاف أديب أن المجتمعات العربية لها معتقدات تمنع عرض تلك المواد، معقبًا: «أتفهم الحرية ربنا معاكم وربنا معانا، الأمر تتم زحزحته رويدًا رويدًا، والله يكون في عون كل بيت العالم الشرقي العربي إسلامي ومسيحي من الهجمة التي نتعرض لها».

وأكد أديب أنه يؤيد نظرية المؤامرة من الغرب بالترويج وتصوير تلك الأعمال، مضيفًا: «أنا عمرو بتاع المؤامرة، رضينا بالهم وأنجيلينا جولي مش راضية بينا، نفهم الحديث عن حرية الرأي والعقيدة تحت أمرك لكن حرية الشذوذ بصراحة زودتوها وكتير».

ونصح أديب أولياء الأمور بمتابعة ألعاب الفيديو والمسلسلات الكوميدية التي يشاهدها الأطفال؛ لأنها تتضمن بعض المواد التي تروج للمثلية الجنسية، معلقًا على تصريحات «جولي»: «للأسف أتقيأ عندما أرى تلك المشاهد ولا أرى الجمال».

وبسبب مشاهد جنسية وعلاقة مثلية، قررت بعض الدولة العربية، وهي: (السعودية، والكويت، وقطر)، منع عرض فيلم «الأبديون Eternals»، حيث تضمن بطلا خارقا مثلي الجنس، في سلسلة مارفل للأبطال الخارقين، وهو الأول من نوعه في هذه السلسلة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة