صورة موضوعية
صورة موضوعية


غدًا.. انطلاق مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال 2022

شريف سلام

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 11:27 ص

تنطلق غدا الخميس فعاليات "مسابقة رالي مصر 2022"، لطلبة الجامعات اﻟمصرية ورواد الأﻋﻤﺎل واﻟﺸﺮﻛﺎت اﻟﻨﺎﺷﺌﺔ، بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبو قير بالإسكندرية.

تقام الفاعليات بحضور السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشئون الاقتصادية، والسفير جاريث بايلي، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية، وعدد من السفراء بجامعة الدول العربية.

كما يشارك بالحضور عدد من رؤساء وممثلي جامعات "القاهرة، الأزهر، الإسكندرية، حلوان المنصورة، الفيوم، كفر الشيخ، طنطا، بني سويف، بورسعيد، أسوان، الجلالة، أكاديمية السادات".

وتقام المسابقة للعام السادس على التوالي بالتعاون مع العديد من الجهات المرموقة المعنية بريادة الأعمال وبمشاركة عدد كبير من الجامعات المصرية. 
  
وتعد مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال 2022" أكبر مسابقة مصرية من نوعها موجهة لطلاب الجامعات تهدف إلى نشر الوعي بمفاهيم ريادة الأعمال وأهميته وتشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم، وتنمية مهاراتهم الفكرية، بالإضافة إلى مساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع. 

وتتﻀﻤﻦ مسابقة هذا العام على العديد من اﻟﻤﺴﺎرات المستحدثة بهدف التركيز على اﻟﻘﻄﺎﻋﺎت اﻻﻗـﺘﺼﺎدية ذات الأوﻟوية في اطار رؤية ﻣﺼﺮ ﻟﻠﺘﻨﻤﯿﺔ المستدامة وهي الإبتكارات العامة واﻻﺑـﺘﻜﺎرات التكنولوجية، بالإضافة إلى اﻟمﺴﺎرات للشركات اﻟناشئة القائمة

ومن المقرر ﺗﻨﻈﯿﻢ ورﺷتﻲ ﻋمﻞ على هامش فاعليات الإطلاق الأولى بعنوان "ريادة الأعمال بين التمويل والتنمية ووظاﺋﻒ المستقبل"، واﻟﺜﺎﻧية "ﻧﺤﻮ ﺟاﻣـﻌﺎت ريادية التحديات والفرص وقصص النجاح"، وذلك ﺑمﺸﺎركة رؤﺳاء، وﻣمﺜﻠﻲ الجامعات واﻟـﻤﺆسسﺎت واﻟجﮭﺎت الداعمة ﻟﻤﺠﺘﻤﻊ رﯾادة الأعمال.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة