المخرج سامح بسيوني
المخرج سامح بسيوني


خلال تكريمه بمهرجان شرم الشيخ للمسرح..

سامح بسيوني: المسرحية التي قدمتها لمحمد رمضان ليست الأقرب إلى قلبي

دعاء فودة- مايكل نبيل

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 11:41 ص

عقد مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي، اليوم الأربعاء، ندوة للمخرج سامح بسيوني الفائز باختياره من قبل المهرجان كأفضل شخصية شابة لعام ٢٠٢١، وذلك  خلال الدورة السادسة للمهرجان والتي تختتم فعالياتها ١١ نوفمبر الجاري، وأدار الندوة جمال عبد الناصر، وبحضور د. عبير فوزي المشرف على الجائزة، وعدد من ضيوف المهرجان.

وقالت د. عبير فوزي المشرف على الجائزة، انه في الدورات السابقة من المهرجان كان يتم الاختيار عن طريق تصويت الجمهور او "اون لاين" ، لكن هذا العام قمنا بإعداد قائمة للعاملين على الحركة المسرحية في مصر، وطلبنا من كل شخص بهذه القائمة ترشيح ٣ شخصيات كأفضل نماذج مسرحية شابة على مدار العام، وكان سامح بسيوني متصدرا للقائمة، نظرا لعدة تجارب خاصة ومميزة له منها إدارته لمسرح المواجهة ومهرجان نقابة المهن التمثيلية، وفكرة أنه أنه مميزا في الإدارة بشكل عام، ومؤخرا إدارته لمسرح الشباب.

وأعرب المخرج سامح بسيوني، عن سعادته باختياره من قبل مهرجان شرم الشيخ كأفضل شخصية مسرحية شابة لهذا العام.

وأشار سامح إلى أن أفضل أعماله بالنسبة له مسرحيتي "يوليو قيصر" و"مشعلو الحرائق"،  وعن تجربته المسرحية " رئيس جمهورية نفسه" مع محمد رمضان، والتي قدمتها منذ سنوات قليلة، قال إن هذه المسرحية حققت له شهرة كبيرة ولكنها ليست الأقرب إلى قلبه، مضيفا انه يفضل العمل مع ممثلين مسرح أكثر من التعامل مع نجوم سينما ويقدموا  مسرح، لان التجربة الأولى تحقق له الاستمتاع بشكل أكبر، مشيرا إلى أنه عندما عرضت في مسرح متروبول بالقاهرة لم تحقق أي ايرادات، ووقتها شعر بالقلق ولكن حينما عرضت في مسرح بيرم التونسي بالاسكندرية حققت إيرادات كبيرة جدا لم اتوقعها.

وأوضح أنه كمدير لمسرح الشباب يقدم حاليا تجربة جديدة، حيث يمنح الفرصة ل١٠ مخرجين شباب جدد لتقديم تجربة مسرحية من خلال مسرح الشباب، حيث تعرض كل مسرحية لمدة ١٥ يوما، ويصل إجمالي العروض ل ١٠ مسرحيات إلى ١٥٠ ليلة عرض، وتبدأ أول عرض يوم ٢٠ نوفمبر الجاري.

وأكد سامح بسيوني، أنه يقدم تجربته الجديدة بعنوان "صلاة الملائكة" على خشبة المسرح القومي خلال الفترة القامة صلاة الملك، وتعتمد هذه المسرحية على عنصر الابهار بشكل كبيرة وتحتاج ميزانية ضخمة لتنفيذها، موضحا أن مدة المسرحية لا تتخطى الساعة الواحدة، وحينما قدمها من ١٠ سنوات لأحد الجهات  الإنتاجية طلبوا منه زيادة مدة العرض لساعة ونصف حتى يتمكنوا من إنتاجها وتخصيص الميزانية الكبيرة التي تحتاجها، ولكنه رفض حيث لا يفضل زيادة وقت المسرحية، وحينما عرضها على الفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي تحمس لتقديمها ووافق على إنتاجها خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن، المهرجان يرأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا الفنان القدير محمد صبحي، ويقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والشريك الصحفي بوابة أخبار اليوم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة