صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


غرفة القاهرة تبحث مع رئيس مصلحة الجمارك منظومة «ACI»

وائل المزيكي

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 12:41 م

استضافت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أمس الثلاثاء الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك ، وعددًا من مسئولي المصلحة لمناقشة المعوقات التي تواجه المتعاملين فيما يتعلق بمنظومة التسجيل الجمركي المسبق للشحنات "ACI " للمساهمة في ضبط السوق.

جاء ذلك بناءً على توجيهات المهندس إبراهيم العربي بضرورة التنسيق مع مصلحة الجمارك لمناقشة مقترحات منتسبي الغرفة ، وتذليل اي عقبات تواجههم من أجل المساهمة في التطبيق الصحيح لهذه المنظومة.

اقرا ايضا :ضبط بدال تمويني بحوزته 1.5 طن سكر قبل بيعها بالسوق السوداء في القاهرة

حضر اللقاء سامح زكي نائب رئيس غرفة القاهرة ، وعمرو خضر عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس لجنة الجمارك الذي أدار الجلسة ومحمد عبد الواحد رئيس شعبة مستخلصي الجمارك بغرفة القاهرة وممثلي شركة " MTS " المنفذة لمنظومة التسجيل الجمركي المسبق ، وعدد كبير من منتسبي الشعب التجارية النوعية المختلفة .

وناقش الاجتماع مقترحات ومطالب وملاحظات الحضور من المجتمع التجاري على منظومة التسجيل الجمركي ، من خلال فتح حوار مفتوح بين رئيس وقيادات مصلحة الجمارك والحضور من منتسبي الغرف التجارية حول هذه المنظومة والملاحظات التقنية للتطبيق من وجهة نظر المجتمع التجاري ؛ من أجل إنجاح هذه المنظومة بما يحقق المصلحة العامة.

وتم تدوين مقترحات وملاحظات منتسبي الغرفة حول منظومة التسجيل الجمركي المسبق للشحنات عقب انتهاء جلسة الحوار المفتوح في مذكرة رسمية ، خاصة بعد التطبيق الإلزامي منذ بداية أكتوبر الماضي لرفعها إلى رئيس مصلحة الجمارك ، ومتابعتها بهدف تفادي أي معوقات والمساهمة في ضبط السوق

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة