صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الأموال العامة» تكشف جريمة اختلاس سلع مدعومة ارتكبها «محبوس» 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 01:11 م

استغل أمين عهدة، موقعه الوظيفي بأحد المجمعات الاستهلاكية، واختلس كميات كبيرة من السلع المُدعمة، وقام ببيعها والاستيلاء على ثمنها لحسابه الشخصي.

وتبين أن المتهم محبوس على ذمة إحدى القضايا، وبالعرض على اللواء علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أمر بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة. 

 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغًا من مسئولى إحدى الجمعيات الاستهلاكية بسوهاج، بقيام أمين عهدة بالجمعية المُشار إليها، باختلاس كميات من السلع التموينية المُدعمة، والسلع الحرة من عهدته، وبيعها فى الأسواق، والاستيلاء على قيمتها لنفسه.

 

كشفت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تبين صحة الواقعة، وقيام أمين عهدة بالجمعية المشار إليها، مقيم بدائرة مركز شرطة جهينة بسوهاج، باستغلال موقعه الوظيفى وطبيعة عمله، وقام بالاستيلاء على كميات من السلع التموينية المُدعمة والسلع الحرة من عهدته، بلغت 329,581 ألف جنيه، والتصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء، وعدم توريد قيمتها لخزينة الجمعية محل عمله، واختلاس تلك المبالغ لنفسه، مما أضر بالمال العام.

اقرأ ايضا|«نصاب الفراخ» يوهم ضحاياه بمشروع تجاري ويستولى على أموالهم

عقب تقنين الإجراءات، تم التوصل إلى أن المذكور محبوس حاليًا على ذمة إحدى القضايا.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة