صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط لحوم مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بالشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 01:23 م

تمكنت مديرية الطب البيطرى بالشرقية من ضبط الف و 814 كيلو من اللحوم المجمدة والمصنعة مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أكد على الدكتور ابراهيم محمد متولى مدير مديرية الطب البيطري بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية و الرقابية على محلات الجزارة و شوادر بيع اللحوم وثلاجات الحفظ  ومصانع تصنيع وبيع اللحوم ومحلات بيع الطيور ومحلات بيع وتصنيع الأسماك لضبط الأسعار ،والتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية و الإشتراطات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فتم تشكيل حملة من إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وأقسام الصحة العامة والتفتيش بالإدارات الخارجية من مجالس المدن و الرقابة التموينية –ومباحث التموين والرقابة الصحية  وبالتنسيق مع الرقابة الإدارية بالشرقية وجهاز حماية المستهلك بالشرقية لضبط  سوق اللحوم والأسماك بمراكز المحافظة .

وأسفرت عن تحرير  14 محضر مخالفة و ضبط  49 كيلو جرام  لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية وطن لحوم مجمدة و 765 كجم  لحوم مصنعة وبدون فواتير ومجهولة المصدر .

وتم التحفظ على المضبوطات وتحريزها و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية واحالتهم للنيابة وذلك  إحكاما للرقابة البيطرية على الأسواق وكافة المنتجات ذات الأصل الحيواني للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين .

 

اقرأ أيضا:  استاذ أغذية بجامعة جنوب الوادى تقدم روشتة لحماية الصحة من الملوثات الغذائية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة