صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السودان يطالب رعاياه بمغادرة العاصمة الإثيوبية أديس أبابا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 01:43 م

طلبت سفارة السودان بأديس أبابا من السودانيين المقيمين بإثيوبيا إلى الالتزام بالحيطة والحذر وحمل أوراق الهوية الخاصة بهم عند الحركة.

اقرأ أيضًا: اعتقال عشرات الموظفين الأمميين الإثيوبيين في أديس أبابا

كما طالبت السفارة السودانيين بالابتعاد عن أماكن التجمعات وتجنب السفر خارج أديس أبابا، وذلك في ظل ظروف إعلان حالة الطوارئ بأثيوبيا منذ الثاني من نوفمبر الجاري ولمدة ستة أشهر.

وحذرت السفارة السودانية أفراد الجالية وأسرهم باتخاذ الترتيبات اللازمة لمغادرة أديس أبابا طواعية عبر الخطوط الجوية التجارية المتاحة إذا لم تكن هناك ظروف حتمية تتطلب وجودهم في الوقت الراهن.

وأضافت السفارة السودانية أن البعثة ستقوم بموافاة الجالية السودانية بتطورات الأوضاع والعمل على ضمان سلامة وأمن المواطنين السودانيين بإثيوبيا.

وكانت عدد من الجبهات التي وصلت عددها إلى 9 أعلنت اليوم التحالف تحت مسمى الجبهة المتحدة للقوات الفيدرالية الإثيوبية من أجل إسقاط رئيس الوزراء آبي أحمد.

ووصل عدد الجماعات المتحالفة ضد رئيس الوزراء الأثيوبي إلى تسعة، كلها تهدف لوقف آبي أحمد الذي دعا في عدة رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي المدنيين على حمل السلاح والدخول في مواجهات معهم.

ووفقًا لما ذكره منظمون لإقامة جبهة جديدة في إثيوبيا، فإن قوات تيجراي انضمت إلى جماعات مسلحة ومعارضة كلها تسعى إلى فترة انتقال سياسي بعد عام من الحرب المدمرة.

ويشمل التوقيع على إنشاء التحالف الجديد، والذي جرى في واشنطن، اليوم الجمعة، قوات تيجراي، التي تقاتل القوات الإثيوبية والقوات المتحالفة، بالإضافة إلى جيش تحرير أورومو، الذي يقاتل الآن إلى جانب قوات تيجراي، و7 مجموعات أخرى من جميع أنحاء البلاد.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة