معالي زايد في طفولتها وشبابها - أرشيف أخبار اليوم
معالي زايد في طفولتها وشبابها - أرشيف أخبار اليوم


ذكريات معالي زايد في طفولتها.. الجري وراء عربية الرش 

صافي المعايرجي

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 05:15 م

كريمة التي جسدت معاناة الزوجة الحائرة بين زوجها وبين طاعة والدتها في فيلم الشقة من حق الزوجة، معالي عبدالله المنياوي الشهيرة "بمعالي زايد"، تنتمي لعائلة فنية فَوالدتها الممثلة آمال زايد وخالتها الممثلة جمالات زايد.

 

ولدت معالي في 5 نوفمبر 1953 أما عن طفولتها قالت لمجلة أكتوبر وهي تضحك أن طفولتي كانت طفولة مشرده حسب ما تم نشره بتاريخ 20 أكتوبر 1993.

 

واستمرت معالي وقالت: كنت أسكن في شارع الوفدية بالسيدة زينب وكانوا عيال عائلة سماحة وعيال عائلة سلطان كانوا أقرب عيال في المنطقة لي.

 

اقرأ أيضًا| كعلاج نفسي.. جلسات «إسكواش» خاصة لممدوح عبدالعليم

 

وحول سر الصداقة بينهم وبين معالي قالت: هناك أسرار بسبب صداقتنا وأولهم هو عشقي الشديد لطبق عاشروه من عائلة سلطان، وكثر من الأوقات كانت العائلة تعده مخصوصا في في غير موسم عاشور.


أما عن السر الثاني قالت: والسبب الآخر بسبب صداقتي معهم كان بسبب السباق اليومي خلف عربة الرش والذي كان يبدأ مع أول يوم إجازة المدرسة، وكان يشترك صبيان وبنات الحواري أخرى بالسيدة.


وتضحك معالي وتسترجع ذكرياتها حول السباق وقالت: وهذا السباق كان من الأمور المزعجة جدا لرب أسرتي الذي كان يجد نفسه متورطا ربما للمرة الثالث أو الرابع في شراء صندل بدلا من الصندل الذي غالبا ما أكون قد نسيته وأنا أجرى خلف العربة؛ حيث كنت حريصة على أن أحتل مركزا ممتازا خلف الصنابير مباشرة.


معالى خريجة كلية التربية الفنية والمعهد العالي للسينما، بدأت تلفزيونياً في دبي أثناء تصوير مسلسل "الليلة الموعودة"، حصلت على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "السادة الرجال".


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة