إحتفالية"مشروع شباب صناع"  لتعليم الشباب والمرأة حرف يدوية لتصبح مصادر دخل لهم
 إحتفالية"مشروع شباب صناع"  لتعليم الشباب والمرأة حرف يدوية لتصبح مصادر دخل لهم


تعليم الشباب والمرأة حرف يدوية فى إحتفالية بالأقصر

محسن جود

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 06:10 م

 قامت وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة الأقصر، بالمشاركة في احتفالية "مشروع شباب صناع" الذي تنفذه جمعية تنمية قدرات المجتمع وحماية البيئة، "ريدك"، بتمويل من "هيئة درورس السويسرية"، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر، وذلك بهدف تعليم الشباب والمرأة حرف يدوية لتصبح مصادر دخل لهم.
وأوضحت رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة نورا أحمد عثمان، أن الوحدة ساهمت في ترشيح المتدربات المستحقات لتمكينهم اقتصاديا ، لافتة الى ان الاحتفالية شملت تكريم عدد 20 سيدة أعمارهن تتراوح ما بين 18 و45 عاما، وتم تدريبهن على الحياكة (صناعة ملابس سورية) لمدة 30 يوم متواصلة بقرية أصفون بمدينة إسنا، مشيرة الى ان الدعم يستمر للمتدربات عن طريق المساعدة في التسويق من خلال المعارض الدائمة والمؤقتة بالمحافظة أو خارجها.
وأشار الدكتور محمود عبود مدير المشروع، إلى أن العمل مستمر في التدريب على انشطة اخرى مثل (الفركة ـ التطريز ـ خشب السرسوع)، موضحا ان العمل قائم داخل عدد من قرى حياة كريمة بالمحافظة مثل (أصفون ـ الدير ـ الدبابية)، وان ما تم انجازه هو البداية لكثير من المتدربات.
يأتي في إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بدعم كافة الأنشطة الحرفية واليدوية ومساندة القائمين عليها لتمكينهم اقتصاديا،
اقرأ أيضا | تعيين 486  شاباً والتفتيش على 201 منشأة بالأقصر

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة