د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

مكافحة الإدمان

محمد حسن البنا

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 06:17 م

فى الجمهورية الجديدة لا مكان لمدمن . كما لا مكان لتجار المخدرات . طلب الرئيس عبدالفتاح السيسى من الحكومة إجراء تحليل عشوائى للناس ، فى أى مكان . كلف الرئيس بتشكيل لجنة لدراسة ( التحليل العشوائى للمخدرات ) . وأن يكون ذلك على مستوى الجمهورية فى جميع المحافظات . وأن يشمل التحليل العشوائى للمخدرات كل فئات الشعب المصرى وفى كل مكان . هذا التوجه يستهدف بناء الانسان العصرى فى الجمهورية الجديدة . وليس فقط ضربة قاضية لتجار المخدرات .

لا تتعجب إذا رأيت من يوقفك ليجرى لك تحليلًا عشوائيًا وانت فى الشارع أو مترو الأنفاق، أو سكك حديد مصر . أو وأنت تقود سيارتك الخاصة أو العامة أو فى الجامعة أو المدرسة أو النادى . وحتى فى المطار أو الميناء . وأيضا فى المولات ومنافذ البيع الاستهلاكية الكبيرة والمقاهى والكافيهات . وعند تجديد اى ترخيص سواء سيارة أو جواز سفر أو بطاقة رقم قومى أو أى أوراق حكومية . ستكون لديك شهادة تثبت سلبية التحليل . يتم ذلك من خلال لجان شرطية تضم متخصصين فى التحاليل الطبية . ويكون هذا التحليل عشوائى لأى فرد من الشعب المصرى وفى أى وقت وأى مكان بتوقيفه واجراء التحليل فى خمس دقائق . وعلى من يثبت إيجابية التحليل سوف يُرحل فورا لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله ودون رأفة.

لقد انتهجت الحكومة هذا النهج منذ مدة . بدأت بالسائقين خاصة للتريلات والاوتوبيسات والميكروباصات ، والتى اشتهرت بالحوادث القاتلة بسبب ادمان السائقين . وقد رأينا من الاحصاءات كيف تراجعت الحوادث الناتجة عن ادمان السائقين للمخدرات . ثم اتجهت الحكومة ، مشكورة، الى الموظفين ، حيث تقرر اجراء تحليل لكل الموظفين ، ومازالت تسير فى هذا الاتجاه ، وقد نجحت فى تحقيق أهدافه ، خاصة بان يكون لدينا موظف عصرى غير مدمن . وأنا أرحب بالتوجه الجديد بأن يكون هناك تحليل عشوائى لجميع المواطنين من اجل بناء وطن عصرى خال من الادمان والمخدرات . سأكون أول من يسعى للتحليل أمام هذه اللجان .
دعاء : اللهم احفظ مصر وشعبها وقائدها ، وحصنها من الشرور والأشرار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة