رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية


اشتية: الوضع المالى للسلطة الفلسطينية الأصعب منذ أعوام

الأخبار

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 08:47 م

الأراضى المحتلة - وكالات الانباء


وصف رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية الوضع المالى للسلطة الوطنية الفلسطينية بأنه الأصعب منذ أعوام. وأرجع اشتية السبب فى ذلك إلى عدم تجاوز ما وصل من مساعدات حتى نهاية العام 10% مما كان يصل عادة إلى الخزينة.

الأمر الذى رأى أنه سوف ينعكس على المصاريف التشغيلية للسلطة. وأشار رئيس الوزراء الفلسطينى فى جلسة خاصة لمجلس الوزراء إلى أن «تراجع هذا الدعم الدولى مع الحسومات الإسرائيلية من أموال الضرائب.

يتناغم مع التداعيات الاقتصادية والمالية التى سببتها جائحة كورونا».

فى غضون ذلك، أكدت وكالات الأمم المتحدة ورابطة وكالات التنمية الدولية، وقوفها إلى جانب منظمات المجتمع المدنى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، التى صنفتها إسرائيل مؤخرا على أنها «منظمات إرهابية»..

وفى تطور آخر، اضطرت السلطات البريطانية إلى إجلاء سفيرة إسرائيل لدى المملكة المتحدة من حفل أقيم أمس الأول فى كلية لندن للاقتصاد، بسبب مظاهرة كبيرة مؤيدة للقضية الفلسطينية نظمت فى الموقع.. وتداولت وسائل إعلام لقطات تظهر السفيرة الإسرائيلية تسيبى حوتوفيلى أثناء إجلائها تحت حراسة مشددة، وهى تحمل إكليل زهور، من مقر الجامعة على وجه الاستعجال، بينما يهتف مجموعة من المتظاهرين مخاطبين إياها بالقول: «ألا تخجلين من نفسك؟».. ونظمت المظاهرة احتجاجا على حضور السفيرة الإسرائيلية للفعالية الحوارية التى دعت إليها نقابة طلابية مرموقة، ما استدعى معارضة شديدة من قبل منظمات مؤيدة للقضية الفلسطينية وأخرى حملت الجامعة المسئولية عن «منح منصة للعنصرية»..

وحمل المتظاهرون السفيرة الإسرائيلية المسؤولية عن «الدفاع عن الاستعمار الاستيطانى والتورط فى الخطاب المعادى للإسلام وتأييد العنصرية ضد الفلسطينيين».

إقرأ أيضاً| رئيس الوزراء الفلسطيني: ممارسات إسرائيل هي أخطر تهديد للمناخ والبيئة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة