اطلاق المبادرة القومية لذوي الاحتياجات
اطلاق المبادرة القومية لذوي الاحتياجات


«لاب توب» لكل طالب.. إطلاق المبادرة القومية لذوي الهمم بالإسماعيلية

محمد عبادي

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 09:19 م

وجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بإطلاق المبادرة القومية لذوي الهمم وتتضمن تقديم أجهزة "لاب توب"، لكل طلاب ذوي الهمم، سواء من كانوا في سنوات التعليم الجامعي العادية، أو طلبة في الماجستير.

حضر اللقاء مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب بجامعه قناه السويس ومندوب جمعية الأورمان، وذلك بهدف تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية للجميع.

اقرأ أيضا| الكشف على 1502 مواطن بالمجان في قافلة طبية بالإسماعيلية

وتضمنت المبادرة توزيع ٢٠ جهاز لاب توب على ذوي القدرات الفائقة (إعاقة بصرية) من طلاب جامعة قناة السويس، وتكريم إحدى الطالبات لتفوقها رياضيا في كرة الجرس، وفي نفس السياق صدق  محافظ الإسماعيلية، على خطة مديرية التضامن الاجتماعي لتوزيع طن من اللحوم المجمدة بنطاق المحافظة. 

وأكدت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، أنه سيتم غدا الخميس، توزيع ٦٠٠ كجم من اللحوم في ضوء مبادرة حياة كريمة بالقنطرة شرق، بواقع ١٠٠ كجم بقرية السلام، و١٠٠ كجم بقرية الأبطال، و١٠٠ كجم بقرية التقدم، و١٥٠ كجم بقرية جلبانة، و١٥٠ كجم بمدينة القنطرة شرق. 

وأضافت أنه طبقا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية، سيتم التوزيع من خلال الوحدات الاجتماعية، وتحت إشراف مسئولين من الإدارة الاجتماعية بالقنطرة شرق، كما تم اليوم توزيع ٤٠٠ كجم من اللحوم المجمدة، على الأسر الأولى بالرعاية عن طريق مؤسسة حياة، وجمعية تنمية المجتمع بالبغادة. بواقع ٢٠٠ كجم لمؤسسة حياة يتم التوزيع بقرية الونى وقرية المنشية. و٢٠٠ كجم لجمعية تنمية المجتمع بالبغادة يتم توزيعها بقرى مركز ومدينة القصاصين، ووجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بأن يتم التنبيه على مسئولي التوزيع بالمتابعة لتحقيق الشفافية عند التوزيع.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة