إزالة 195حالة تعدي على أملاك الدولة والمجاري المائية  بالمراكز والمدن والأحياء والقرى بالدقهلية 
 إزالة 195حالة تعدي على أملاك الدولة والمجاري المائية  بالمراكز والمدن والأحياء والقرى بالدقهلية 


 إزالة 13 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والمجاري المائية بالدقهلية 

حازم نصر

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 09:51 م

 

تمكنت محافظة الدقهلية اليوم الأربعاء من إزالة 13 حالة تعدي بالبناء على أملاك الدولة والمجاري المائية وذلك  بمساحة 445 متر مربع التعديات التي تم إزالتها تابعة لولاية الري وذلك بمراكز بلقاس ومنية النصر . 

اقرا ايضا|محافظ الدقهلية: القضية السكانية أخطر القضايا التي تهدد قطار التنمية الشاملة

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار أنه بذلك يصبح إجمالي ما تم تنفيذ إزالته عدد 195 حالة تعدي من بينهم عدد 7  حالات تعدي بالبناء بمساحة 396  متر مربع وعدد 188  حالة تعدي أخري بمساحة 10385 متر مربع بالمراكز والمدن والأحياء والقري على مستوى المحافظة منذ بدء تنفيذ أعمال حملات المرحلة الثالثة بنطاق المحافظة .

وأشار  " مختار " إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تقوم  بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات إزالة التعديات للعمل علي تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين .
وأوضح " محافظ الدقهلية"أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل هيئة السكة الحديد والصرف والرى والنيل وهيئة الأوقاف وغيرها من الجهات  لتحقق الحملات أهدافها المرجوة..
هذا وقد كلف محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وإنتهاء أعمال الموجة بالكامل ،وإعداد التقارير الدورية لموقف الازالات خلال المرحلة الثالثة من  الموجة المذكورة من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد اراضي الدولة.
وأضاف المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ  على حق الدولة وإسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات وتنفيذاً لقرارات  اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة والفعالة من  اللواء محمود شعراوي وزير  التنمية المحلية في هذا الشأن . 
وأشار إلى أن  حملات المرحلة الثالثة من الموجة 18 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق المحافظة سوف  تستمر أعمالها حتي 26 نوفمبر الحالي. 
وأكد على أن هناك تكليفات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى ومسئولي جهات الولاية بالإزالة الفورية في المهد لأى حالة تعدي جديدة مع اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه المخالفين. 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة