صورة موضوعية
صورة موضوعية


«معرض اكسبو دبي 2020» يشهد أول مدير أول جناح الاستدامة

مصطفى أحمد

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 10:43 ص

قالت منى آل علي مدير أول جناح الاستدامة في معرض "اكسبو دبي 2020"، إن كل معرض لاكسبو دبي يتمحور حول موضوع، فقد كان موضوع المعرض في عام 2015 عندما جرى تنظيمه في إيطاليا هو الغذاء.

وأضافت آل علي خلال تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: "عندما عملنا على تنظيم هذا الحدث العالمي كان لدينا فريق خاص قام بالكثير من الدراسات والبحوث لاختيار موضوعات من اكسبو يتم وضعها على أجندة دولة الإمارات والتحديات التي يواجهها العالم في الفترة الحالية".

وتابعت مدير أول جناح الاستدامة في معرض "اكسبو دبي 2020"، أنه جرى اختيار شعار "تواصل العقول .. صنع المستقبل"، وتحته 3 موضوعات فرعية هي التنقل والفرص والاستدامة، مشددةً على أن الإمارات عملت على ترجمة هذه الموضوعات إلى تجارب استثنائية للزوار ليتعرفوا من خلالها على هذه الموضوعات، لذلك تم تخصيص جناح للاستدامة، إلى جانب جناح مخصص للتنقل وأخر مخصص للفرص.

وأكدت منى آل علي، أن الاستدامة تعني العيش في توازن مع كوكب الأرض، مؤكدة أن الجناح يقدم تجربة استثنائية ومختلفة للزوار: "في الجناح تطرقنا إلى الاستدامة بطريقة غير تقليدية وخلقنا تجارب حسية ومسرحية للتعبير عن هذا الأمر، فهناك رحلة عبر الزمن عندما كانت شبه الجزيرة العربية عبارة عن منطقة مطرية، فنرى كيف تغيرت هذه المنطقة على مر العصور بسبب عوامل طبيعية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة