محمود بسيونى رئيس الشبكة العربية للاعلام الرقمى وحقوق الانسان
محمود بسيونى رئيس الشبكة العربية للاعلام الرقمى وحقوق الانسان


رئيس «العربية للإعلام»: الدولة تولي قضية المناخ أهمية قصوى

مروة العدوي

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 11:51 ص

رحب محمود بسيونى رئيس الشبكة العربية للاعلام الرقمى وحقوق الإنسان، بالتقدم الذي احرزته مصر على  المؤشرات الدولية المهتمه بمراقبة تعامل الدول مع التغييرات المناخية.

وأضاف رئيس الشبكة العربية للاعلام الرقمى وحقوق الإنسان فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم" أن الدولة المصرية تولى قضية المناخ أهمية قصوى تنطلق فيها من اقتناع وايمان بضرورة التعامل الجاد مع القضية المناخية حتى تحولت الى جزء وملمح مهم من صناعة السياسة الخارجية المصرية ومنهج عمل مستدام للحكومة المصرية ضمن حزمة الاهتمامات البيئية التى تتعامل معها الحكومة خاصة وقف الانبعاثات الضارة والاهتمام بالتحول للاقتصاد الاخضر.

وقال بسيوني إن التقدم المصرى متوقع فى ظل اهتمام القيادة السياسية بقضية المناخ ومشاركتها الدائمة فى الفاعليات الدولية المعنية بمواجهة قضايا تغير المناخ و التزام مصر بتعهداتها الدولية فى هذا الاطار ورعايتها للقضية المناخية الى المستوى الافريقي والدولى حيث كانت تمثل صوت افريقيا فى كثير من المحافل الدولية واخرها قمة المناخ بمدينة جلاسجو البريطانية.

وإشار إلى أن استضافة مصر لقمة المناخ القادمة يعكس ذلك التوجه الجاد من جانب الدولة المصرية للمساهمة فى قضية المناخ باعتبارها قضية حيوية تهم كل البشر الى سطح الكوكب.

وأكد بسيوني أن مصر حققت العديد من الانجازات فى ذلك الصدد خاصة فى مجال توليد الطاقة من المصادر صديقة البيئة والعمل على تقليل انبعاثات الكربون وتمويل الاستثمارات الخضراء وتشجيع المواطنين على امتلاك المركبات التى تعتمد الى الغاز الطبيعى لتقليل الانبعاثات الضارة ولاعتماد على الطاقة  الجديدة والمتجددة، وتنفيذها لخطة طموحة تهدف إلى وصول نسبة الطاقة المتجددة المستخدمة في البلاد إلى 42% من إجمالي الطاقات المستخدمة بحلول عام 2035.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة