صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


ضخ 271 مليون جنيه لإقامة مشروعات للشباب بشمال سيناء| فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 12:19 م

كشفت آمال زيدان مدير فرع جهاز تنمية المشروعات في شمال سيناء، تفاصيل ضخ 271 مليون جنيه لإقامة مشروعات للشباب في المحافظة، موضحةً أنه جرى ضخ هذا المبلغ على مدار 22 عامًا، وحققت إنجازات كبيرة على مستوى التنمية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن هذه التمويلات تنقسم إلى مشروعات صغيرة وإقراض مباشر وإقراض متناهِ في الصغر وهو عبارة عن تمويل مشروعات داخل المنازل، بالإضافة إلى تمويل مشروعات الأشغال العامة وهي البنية الأساسية والمجتمعية.

وتابعت مدير فرع جهاز تنمية المشروعات في شمال سيناء: «مولنا مع محافظة شمال سيناء مجموعة كبيرة من الخزانات الأرضية للمياه وترميم المدارس ومشروعات لتوفير المياه العذبة، بالإضافة إلى مشروعات تنمية مجتمعية وبشرية».

وأكدت أن الجهاز لا يفرض على الشباب مشروع معين، حيث يمول كل المشروعات الصناعية والتجارية والخدمية والأمن الغذائي بشرط أن يكون الشاب قادرا على إدارته وتتوفر له الخبرة اللازمة، متابعةً: «لدينا عدد كبير من دراسات الجدوى الفنية والمالية بواقع 1000 دراسة متاحة في فروعنا في جميع أنحاء الجمهورية ونقدمها للشباب غير القادرين على عمل دراسة جدى، حيث يحصلون عليها بالمجان للاستعانة بهم وإطلاق مشروعاتهم».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة