صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كيف تسوق لنفسك على وسائل التواصل الاجتماعي في 4 خطوات

أحمد عبدالنبي زكريا

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 12:33 م

من الضروري تسويق نفسك على قنوات التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من جذب النوع المناسب من الاهتمام من جمهورك المستهدف.

ويوضح لك هذا الدليل كيفية تسويق نفسك على وسائل التواصل الاجتماعي بحيث تحصل منشوراتك على مزيد من الوضوح والمشاركة ، مما يساعد بدوره على نمو أعمالك من خلال زيادة الظهور وثقة العملاء.وستساعدك هذه الاستراتيجيات على تنمية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بشكل كبير.

1. تحسين ملف التعريف الخاص بك

عندما تبدأ ، سيكون ملفك الشخصي هو أول فرصة لك ، وربما فقط لإثارة إعجابك، تأكد من أن لديك صورة رائعة لنفسك ، وقم بتضمين روابط للمحتوى ذي الصلة ، وقم بتحميل صور أصلية عالية الجودة لعملك.


عندما تنشر بانتظام ، يعتاد الأشخاص على رؤية اسمك في صفحاتهم، مما يزيد من احتمالية قيامهم بالنقر فوق ما تشاركه. استمر في نشر أشياء جديدة حتى لا ينساك!


لكن لا تغمر صفحاتهم بالكثير من أي شيء - اسأل نفسك دائمًا عما إذا كان الأشخاص سيجدون قيمة في كل مشاركة أو إذا كان من الأفضل نشرها في مكان آخر. تعرف على كيفية تفاعل متابعيك قبل النشر مرة أخرى.

2. اكتب سيرة ذاتية لافتة للنظر

تعتبر سيرتك الذاتية بمثابة تفاعلك الأول مع شخص ما في حدث التواصل - يجب أن تترك انطباعًا جيدًا. يجب أن تكون سيرتك الذاتية قصيرة وغنية بالمعلومات وتتضمن روابط للشبكات الاجتماعية.


سيسهل ذلك على الآخرين العثور عليك عبر الإنترنت. ركز جهودك على الشبكات الرئيسية مثل LinkedIn و Twitter و Facebook و Instagram ، حيث يمكنك إجراء تحديثات مستمرة حول ما تفعله في وظيفتك أو مساعيك التجارية الأخرى والحصول على مشاركة أعلى.

3. إنشاء صور رائعة

كلما زاد استخدامك للعناصر المرئية في مشاركاتك ، سواء كان ذلك من خلال التصوير الفوتوغرافي أو الرسوم البيانية ، كان ذلك أفضل حالًا.


المحتوى المرئي أكثر جاذبية من النص وحده ، لذلك إذا كان لديك أصول مرئية تستحق المشاركة عبر الإنترنت ، فقم بنشرها! قد ترغب أيضًا في مشاركة صور ما وراء الكواليس لشركتك - كيف يبدو يومك العادي؟ ما أنواع المشاكل التي تحلها؟

4. انشر بانتظام

أحد أهدافك الرئيسية في وسائل التواصل الاجتماعي هو الوعي بالعلامة التجارية. بدون الوعي بالعلامة التجارية ، هناك فرصة جيدة ألا يتذكرك الناس عندما يحتاجون إلى منتجك أو خدمتك.


لمحاربة نسيان العلامة التجارية ، تأكد من النشر بانتظام - سواء على وسائل التواصل الاجتماعي أو في مناطق أخرى من عملك.
إذا كنت قادرًا على إنشاء وجود دائم في حياة الناس ، فإنك تزيد بشكل كبير من فرصك في التذكر عندما يكون الأمر أكثر أهمية: عندما يبحث شخص ما عن حل لمشكلته.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة