صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كيفية حذف حسابك على «فيس بوك»

أحمد عبدالنبي زكريا

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 12:34 م

هل تفكر في استراحة من Facebook. إذا كنت مستعدًا لاستراحة من  وسائل التواصل الاجتماعي ، فإليك طريقة حذف Facebook. في هذه الحالة ، قم بإدارة إعدادات حسابك. فهناك طرق لتخليص نفسك من الشبكة الاجتماعية الضخمة.

التعطيل:يمنحك Facebook خيارين: إلغاء التنشيط أو الحذف

إذا كنت تستخدم الكمبيوتر، انقر فوق القائمة المنسدلة أعلى يمين الشاشة وحدد الإعدادات. انقر فوق عام في الجزء العلوي الأيسر وتحرير بجوار "إدارة الحساب". مرر لأسفل وسترى رابط "إلغاء تنشيط حسابك" في الأسفل. 

وإذا كنت تستخدم الهاتف المحمول، فانتقل إلى الإعدادات والخصوصية> الإعدادات> إعدادات الحساب> المعلومات الشخصية> إدارة الحساب> إلغاء التنشيط على iOS أو Android.

يختلف "إلغاء التنشيط" عن مغادرة Facebook. نعم ، سيختفي الجدول الزمني الخاص بك ، ولن تتمكن من الوصول إلى الموقع أو حسابك عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة ، ولا يمكن للأصدقاء النشر أو الاتصال بك وستفقد إمكانية الوصول إلى جميع خدمات الجهات الخارجية التي تستخدم (أو تتطلب) الفيسبوك لتسجيل الدخول. لكن Facebook لا يحذف الحساب. لذا يمكنك إعادة تنشيطه لاحقًا.

حذف الحساب

لحذف حسابك على Facebook بالكامل إلى الأبد وإلى الأبد ، انتقل إلى facebook.com/help/delete_account. فقط كن على علم بأنه ، وفقًا لسياسة استخدام بيانات Facebook ، "بعد إزالة المعلومات من ملفك الشخصي أو حذف حسابك ، قد تظل نسخ هذه المعلومات قابلة للعرض في مكان آخر إلى الحد الذي تمت مشاركته مع الآخرين ، وإلا تم توزيعها وفقًا لـ إعدادات الخصوصية ، أو تم نسخها أو تخزينها من قبل مستخدمين آخرين. "

إذا كتبت تعليقًا على تحديث حالة صديق أو صورة ، فسيظل حتى بعد حذف ملف التعريف الخاص بك. قد تظل بعض منشوراتك وصورك معلقة لمدة تصل إلى 90 يومًا بعد الحذف ، كذلك ، على الرغم من وجودها على خوادم Facebook فقط ، إلا أنها لا تعيش على الموقع.

هناك فترة سماح للحذف مدتها 30 يومًا الآن . هذا يعني أن هناك شهرًا قبل أن يتخلص Facebook من حسابك ، فقط في حالة تغيير رأيك. إنها مجرد طريقة أخرى يهتم بها Facebook.

الحذف نيابة عن الغير

إذا كنت تريد إخطار Facebook بشأن مستخدم تعرف أنه أقل من 13 عامًا ، فأبلغ عن الحساب. إذا كان بإمكان Facebook "التحقق بشكل معقول" من استخدام الحساب من قبل شخص دون السن القانونية - يحظر Facebook الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا لذا فسيحذف الحساب على الفور ، دون إبلاغ أي شخص.

في حالة وفاة أحد المستخدمين ، يمكن لجهة اتصال قديمة - صديق أو قريب على Facebook تم تعيينه بواسطة مالك الحساب قبل وفاته - الوصول إلى الجدول الزمني لهذا الشخص ، بمجرد الموافقة عليه من قِبل Facebook. قد تحتاج جهة الاتصال القديمة إلى توفير رابط إلى نعي أو وثائق أخرى مثل شهادة الوفاة. سيقوم Facebook "بإحياء ذكرى" الصفحة بحيث يستمر الجدول الزمني للمتوفى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة