أرشيفية
أرشيفية


ضبط كمية من الأدوية المخدرة المحظور تداولها

«حماية المستهلك»: مصادرة كميات من الأدوية والسلع الغير صالحة للاستهلاك

عبير حمدي

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 02:12 م

يحرص جهاز حماية المستهلك على تطبيق عقوبة الغرامة الفورية ضد المحال والمنشأت التجارية  الغيرملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا، وكذلك غلق المصانع والمنشأت الطبية الغير مرخصة، ومصادرة السلع و المنتجات الغير مطابقة للمواصفات، وهذا ما قام به الفرع الاقليمي لجهاز حماية المستهلك بالإسكندرية.

  تمكن جهاز حماية المستهلك من ضبط مصنع للعبوات الدوائية ومستحضرات التجميل بدون تراخيص، ومخالف لقانون حماية المستهلك،و كذلك تم تطبيق عقوبة الغرامة الفورية ضد 30 محل تجاري ومخبز وكافيتريا ومطعم وذلك لعدم تطبيق الإجراءات الإحترازية لمكافحة فيروس كورونا


كما تمكن جهاز حماية المستهلك خلال حملاته الرقابية على الاسواق على مدار الأسبوع الجاري من تنفيذالغلق الإداري لعدد17 محل تجارى ومطعم وكافتيريا وصيدلية،بسبب مزاولة النشاط التجاري بدون ترخيص من الجهات المختصة.

إقرأ ايضا| عوامل يجب مراعاتها عند شراء السخان الشمسي.. تعرف عليها

تحرير 40 محضر غلق إداري وتشميع ضد عدد من المنشأت الطبية (عيادات ،معامل تحاليل) وذلك لضبط عدد من المخالفات  تمثلت في عدم وجود تراخيص من الجهات المختصة وضبط أدوية مهربة ومستوردة ومنتهية الصلاحية .

كما شنت أفرع جهاز حماية المستهلك على مدار الأسبوع الماضي عدد من الحملات الرقابية أسفرت عن مصادرة كميات من الأدوية و السلع الغذائية الغير صالحة للأستهلاك الأدمي و كذلك ضبط كمية من الأدوية المخدرة المحظور تداولها وأخري خاصة بالمستشفيات ومحظور تداولها خارجها وأدوية وكيماويات مجهولة المصدر.

وغلق معامل للتحاليل الطبية لمخالفة إشتراطات الترخيص، كما تمكنت الحملات من  إعدام كمية من المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الآدمي وتحرير 25 محضر ضد عدد من المحلات التجارية وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك ومخالفة الإشتراطات الصحية .

وقد شنت أفرع الجهاز الاقليمية عدد من الحملات الموسعة على جمية المنشأت التجارية و الطبية لمتابعة مدي التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحيةو الاجراءات الاحترازية، و كذلك التأكد من جودة السلع و مطابقتها للمواصفات .


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة