صورة موضوعية
صورة موضوعية


276 ألف جنيه غرامات وغلق 76 محلا مخالفا بالإسكندرية 

أشرف شرف

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 02:31 م

نفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية حملات موسعة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على مستوى الأحياء، بتكليفات من اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بضرورة استمرار حملات تطبيق الاجراءات الاحترازية والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.  

وأسفرت هذه الحملات عن غلق 76 محلا مخالفا، و22 مقهى و 3 سناتر تعليمية والتحفظ على 867 حالة إشغال من المقاهي، بالإضافة إلى تحرير 730 محضرا متنوعا ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوى عاملة وتموين وتفتيش صيدلي واشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر بـ 276 ألف جنيه على محال غير الملتزمة بالإجراءات الإحترازية. 

وأكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة ملتزمة بقرارات رئيس مجلس الوزراء الوقائية للحد من إنتشار جائحة كورونا. مشدداً على استمرار شن حملات الإجراءات الاحترازية على مستوى الأحياء والتي يتابع تنفيذها نواب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام بالمحافظة، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، ورؤساء الأحياء ومعاوني المحافظ، والجهات المعنية. 

وشدد محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء، بتنفيذ حملات متتالية ومتابعة تطبيق مواعيد الغلق علي جميع المحال التجارية والكافيهات وتنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، وتطبيقا للقرار رقم ٤٥٦ لسنة ٢٠٢٠ بإغلاق المحال التجارية والورش والكافيهات والمطاعم طبقا للمواعيد الشتوية.  

  وفي نفس السياق، نفذت الأجهزة الرقابية بالثغر حملات على المنشآت التجارية وأسفرت عن تحرير 150 محضر مخالفة بيئية للمنشآت واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات التي أبرزها؛ عدم وجود مداخن، أو وجود مداخن غير معزولة وغير مطابقة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية ، عدم الاهتمام بالنظافة في أماكن تجهيز الطعام، وعدم التخلص من المخلفات الصلبة في الأماكن المخصصة لها.  

اقرأ أيضا:  تفاصيل ضبط طبيبة نساء وتوليد مزيفة تدير مجمع طبي في سوهاج

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة