صورة موضوعية
صورة موضوعية


انطلاق النسخة السادسة من مسابقة رالي مصر لطلاب الجامعات وريادة الأعمال  

شريف سلام

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 04:02 م

انطلقت اليوم "الخميس"  فاعليات النسخة السادسة من  مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال ، الذى تنظمه الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بهدف نشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها و تشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم وتنمية مهاراتهم الفكرية .

اقرأ أيضا : غدًا.. انطلاق مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال 2022


واقيم  الافتتاح بحضور، سفير بريطانيا لدى القاهرة جاريث بايلي، والسفير كمال حسن علي الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، والدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية، والوزير مفوض محمد خير مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل عبد الغفار فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور وائل الدسوقي مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية.


وفي كلمته اوضح جاريث بايلي سفير بريطانيا لدى القاهرة أن السفير هو من يخدم العلاقات الثنائية بين الجانبين، ووجه حديثة للشباب قائلا: انتهزوا الفرص الذهبية، مصر الموطن الثاني وهى أم الدنيا. 
وأشار إلي أن هناك عدة  تحديات هامة منها  تغير المناخ، وقال: عليكم أيها الشباب العمل على حل هذه الأزمة، عليكم أيها القادة بناء المجتمع، مشيراً إلي أن الاتصال وهو التحدى الثالث.

 

وأضاف السفير البريطاني أن مدينة الجلالة، مدينة ذهبية فهي نموذج لامكانيات مصر في المستقبل.
من جانبه قال السفير كمال حسن علي الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، نحن اليوم ندخل عصر الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي ولذلك يجب الاهتمام بالتطوير وإعداد الشباب ليمتلكوا ادوات النجاح، حيث يعتمد الاقتصاد على أدوات محددة لكن بريادة الأعمال تعزيز الموارد.


ومن جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية: " يسعدنى ان اشاركم  اليوم فى هذه الفاعلية المتميزة، وهى المسابقة التى تعد أبرز المسابقات الهامة لطلاب الجامعات، مضيفا بأن المسابقة تأتى في إطار الدور المنوط بالأكاديمية، كأحد منظمات جامعة الدول العربية، لدعم الشباب العربي والمصري، لتعزيز المعرفة الريادية ودعم أفكار المشروعات التي تساهم في التنمية الإقتصادية من خلال تأهيلهم ومساعدتهم على تطوير أفكار لمشروعات حقيقية بما يساهم في خلق فرص عمل لهولاء الشباب
وشدد على اهمية قطاع ريادة الاعمال فيما يتعلق بقدرته على خلق وظائف جديدة واتاحة الفرص للشباب فيما اقامة مشروعاتهم من اجل تحقيق التنمية الاقتصادية.


وقال "عبد الغفار" إن تشريف حفل إطلاق المسابقة، من قبل السفراء والمسئولين، هو رسالة بالغة الأهمية لدعم الشباب، وأن تأهيلهم لسوق العمل هو أحد الأولويات على طاولة متخذي القرارات في منطقتنا العربية ومصر.


و أكد الدكتور وائل الدسوقي مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن الأكاديمية تعمل على تقديم الدعم  للشباب، وتمكينهم كما تساعدهم على تحقيق طموحاتهم، وذلك عن طريق تقديم تطوير الأفكار حتى تصل لمرحلة النضوج  وتدريب الشباب الذين يملكون أفكاراً خلاقه وقابلة للتطبيق على أرض الواقع.

 

وأضاف أن مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال تعد من أهم وأكبر المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال في مصر، وتهدف إلى نشر الوعي بالعمل الحر وثقافة ريادة الأعمال، وتشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة شركات ناشئة خاصة بهم وتحويل أفكارهم لمشروعات ناجحة ذات نفع وفائدة اقتصادية ومجتمعية، إضافة إلى دعم أصحاب الابتكارات من الشباب ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات حقيقة على أرض الواقع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة