تحد وإصرار كبيرين  من لاعبى المنتخب على استكمال المشوار الأفريقى بنجاح
تحد وإصرار كبيرين من لاعبى المنتخب على استكمال المشوار الأفريقى بنجاح


كتيبة الفراعنة تطلق «رصاصة التأهل» على الفهود .. غداً

وليد هاشم

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 05:44 م

يلتقى فى التاسعة مساء الغد المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع أنجولا فى الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر.

ويسعى منتخب مصر للفوز غداً لحسم التأهل للدور الأخير من التصفيات حيث يتصدر الفراعنة مجموعته برصيد 10 نقاط ، بينما يأتى منتخب ليبيا ثانيا برصيد 6 نقاط، ثم الجابون ثالثا بـ4 نقاط، وتتذيل انجولا المجموعة بـ3 نقاط.

إقرأ أيضاً | المنتخب يخوض تدريبا بدنيا في فندق الإقامة بانجولا

خطة كيروش
جهز البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى خطة تعتمد على المباغتة من البداية لاحراز هدف مبكر يقضى على امال المنافس فى الحصول على نقطة او امتصاص حماس الفراعنة ، لذلك سيعتمد الجهاز الفنى على السرعات مع خبرات ومهارات عبد الله السعيد وأفشة ومحمد شريف فى الحسم .

ودرس كيروش فريق أنجولا وشاهد مباريات لهم كثيرًا وحصل تطور ودرس فكر مدربهم البرتغالى، وحذر من الاستهتار بالمنافس الذى يعانى من ظروف صعبة ولكنه يتمسك بتحقيق نتيجة جيدة أمام مصر .

ومن المرجح أن يدفع كيروش بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى أمامه أحمد حجازى و ايمن اشرف و أكرم توفيق ظهير أيمن وعبد الله السعيد ومحمد الننى وعمرو السولية فى الوسط ومحمد شريف ومصطفى محمد فى الهجوم

إقرأ أيضاً | هل يستعيد محمد صلاح ذاكرة التهديف في تصفيات المونديال بعد غياب 4 سنوات؟

وحذر كيروش اللاعبين من الاستهتار وإهدار أى نقاط خاصة أن البطولة تنص على تأهل أول كل مجموعة فقط إلى الدور النهائى للعب مباراة فاصلة للتأهل لكأس العالم ، وبالتالى إهدار أى نقطة سيقلل من فرص الفراعنة فى التأهل لكأس العالم ، كما حذر من قوة منتخب أنجولا الذى يضم جهازا فنيا برتغاليا مميزا ولاعبين يتميزون بالسرعة واللياقة البدنية.

فى المقابل ، يراهن البرتغالى بيدرو جونسالفيس المدير الفنى لمنتخب أنجولا على تحقيق نتيجة ايجابية امام منتخب مصر، مؤكدا أن الفراعنة فريق قوى ، ورغم غياب عمر مرموش ومحمود الونش وهما ضمن القوم الأساسى للفراعنة لكنه يرى مصر من القوى الكروية بالقارة الافريقية ، وطالب لاعبيه بالتغلب على الظروف المعاكسة التى واجهت الاستعدادات مع قلة الامكانيات المالية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة