فتح فصول جديدة لمحو الأمية بقري الحمام 
فتح فصول جديدة لمحو الأمية بقري الحمام 


فتح فصول جديدة لمحو الأمية بـ«قرى الحمام»

مدحت نصار

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 05:52 م

أكد عادل مسلم مدير فرع هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية بمطروح التوسع فى فتح فصول محو الأمية بقري ونجوع الصحراء الغربية بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا وواحة سيوة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية واللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

اقرأ أيضاً|«تعليم المنوفية» يواصل فعاليات مبادرة «كلنا مهذبون»
وكان «مسلم» قد عقد اجتماعاً اليوم الخميس مع  وجيه عبدالرازق رئيس مدينة الحمام  وذلك لفتح فصول محو الأمية عن طريق رؤساء القري والاتفاق على منح إدارة الحمام لمحو الأمية مقر ثابت خلال الأيام القادمة وأيضاً عقد امتحان تنشيطى شهرى للمتقدمين .

وأشار «مسلم» إلى اشتراك هيئة تعليم الكبار بفاعلية في مبادرة  (حياة كريمة) في المحافظة من خلال توقيع عدد من البروتوكولات مع «الصحة، وتنمية القرية» للمشاركة في مشروع محو الأمية، واستثمار طاقات الرائدات الريفيات في التوعية ومحو الأمية.

مضيفا أن  هناك خطة لإعلان سيوه والنجيلة بلا أمية بنهاية عام 2022، كما تقوم الجامعة بجهود متميزة من خلال استثمار طاقات طلابها كمعلمي محو أمية من أجل مصر بلا أمية،  هذا وقد حقق الفرع المستهدف بدورة يوليو بلغ 150% ، كما يشارك الفرع في جميع القوافل التنموية التي تتم بالمحافظة 
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة