صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


بلومبرج: أسعار النفط العالمية تسجل خسائر للأسبوع الثاني

شيماء مصطفى

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 06:18 م

أكدت وكالة بلومبرج، أن أسعار النفط العالمية تراجعت بنسبة 1.94%، لتسجل بذلك ثاني خسائر أسبوعية على التوالي وتنهي الأسبوع عند 82.74 دولاراً للبرميل.

وأشارت بلومبرج، إلي أن أسعار النفط العالمية ارتفعت في بداية الأسبوع، بعد تحسن التوقعات المستقبلية للطلب، وحيث كانت الأسواق تتوقع أن تقرر أوبك عدم زيادة معدلات إنتاجها يوم الخميس.

واستقرت الأسعار عند 84.72 دولار للبرميل بنهاية جلسة الثلاثاء. ومع ذلك، انخفضت الأسعار بشكل حاد (-3.22% و -1.77% يومي الأربعاء والخميس) خلال منتصف الأسبوع لتصل إلى 80.54 دولارًا للبرميل.

وجاء الانخفاض على خلفية ارتفاع مستويات المخزون الأمريكي، وحيث أنه من المحتمل أن يؤدي التقدم المحرز نحو عقد اتفاقاً نووياً مع إيران إلى ارتفاع المعروض.

وأخيرًا، ارتفعت من جديد أسعار النفط بنهاية الأسبوع، حيث صعدت بنسبة 2.73% في جلسة الجمعة، مدفوعة بالمخاوف بشأن المعروض من النفط بعد أن اتفق منتجو أوبك+ في اجتماع قصير على التمسك بوتيرة بطيئة في زيادات الإنتاج البالغة 400 ألف برميل يوميًا لشهر ديسمبر، رافضة بصورة رسمية الدعوة الأمريكية لتسريع زيادة الإنتاج حتى مع اقتراب الطلب من مستويات ما قبل الوباء.

ومع ذلك، فإن مكاسب يوم الجمعة لم تكن كافية لتعويض خسائر منتصف الأسبوع.

اقرأ أيضا استقرار أسعار النفط بعد هبوط بفعل مخاوف من الإفراج عن مزيد من الاحتياطيات الأمريكية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة