د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

لقاء القراء

محمد حسن البنا

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 06:24 م

اليوم لقاؤنا الأسبوعى مع القراء الأعزاء. وقبل أن أستعرض عددا من رسائل القراء الاعزاء، أحب أن أقترح على وزارة المالية وضع نظام إلكترونى فى إطار الشمول المالى لتحصيل مستحقات الدولة.

بدلا من المعاناة الشديدة التى يجدها المواطن فى التعامل مع جهات مختلفة مازالت تعيش فى العصور البيروقراطية وما بها من عفن وظيفى.

وأن تلزم كافة الجهات بهذا النظام بديلا للوقوف طوابير امام مكاتب البريد مثلا. خاصة بعد ثبوت عدم قدرتها على استيعاب طلبات اولياء الامور فى سداد الـ 100 جنيه تأمين الآى باد للتلاميذ .


يؤكد كلامى ما كتبه المواطن أحمد موسى فى ائتلاف التجمع الخامس، يقول: إلى من يهمه الأمر.

نفس المسرحية الهزلية اللى حصلت معايا وأنا بعمل إجراءات الضرائب العقارية من سنة بتحصل معايا دلوقت فى جهاز التجمع الخامس. أنا فى المرتين رايح أدفع فلوس مستحقة للدولة يعنى انا مش عايز منهم حاجة. رحت الجهاز حوالى ٨ مرات.

غير الطوابير، بقالى فى الاجراء ده شهرين و لسه ما خلصش. أليس فى ذلك إهدار للمال العام بسبب تعقيدات الإجراءات وسوء أداء الجهاز الحكومى. وكيف تسمح الدولة باستنزاف اهم مواردها الموارد البشرية وإضاعة وقتهم ومجهودهم وأعصابهم فى هذا العبث . ونحن نتحدث عن الجمهورية الجديدة والقطار السريع.


وهذه رسالة من دكتور كمال محمد كمال محمول 01204514779 يقول: تقدمت بشكوى لوزارة القوى العاملة لمساعدتى عن طريق المستشار العمالى فى جدة منذ ستة اشهر،حيث حصلت على حكم نهائى للحصول على مستحقاتى لدى كفيلى السعودى وهى مكافاة نهاية الخدمة ورواتب متاخرة. ولم اتمكن من تنفيذ الحكم رغم مضى 4 سنوات .

أناشدكم رفع صوتى الى خادم الحرمين الشريفين ووزير العدل والسفير السعودى لإنصافي. شكوى اخرى من بيرى رؤوف تشتكى من وضع نقود قديمة متهالكة فى ماكينة البنك الاهلى فى شارع السودان. وكان يوم سبت ولم توافق الجهة التى عليها مستحقات لها قبولها. هل يصح بهدلة المواطن بسبب موظف عديم الضمير والمسؤولية.


دعاء : اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة