تعديات نهر النيل
تعديات نهر النيل


«الري»: ردم مجرى النيل من أخطر التعديات

حسين دسوقي

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 06:29 م

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الري، إن إزالة التعديات من على نهر النيل تعد من أهم الأعمال والإجراءات التي تقوم بها الوزارة، مضيفا أن الردم في مجرى نهر النيل يعد من أخطر التعديات.

وأضاف غانم، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "دي إم سي"، أنه تم إطلاق 18 حملة لإزالة التعديات على نهر النيل، ووصل عدد حالات الإزالة إلى 70 ألف حالة إزالة على مجرى نهر النيل بفرعي رشيد ودمياط، فضلا عن إزالة نحو 11 ألف حالة تعدٍ على الترع والمصارف، لافتا إلى أن التعديات الموجودة على فرع رشيد تعد الأبرز.

كما قال المهندس محمد غانم، في تصريحات سابقة، إنه تم إزالة 64 ألف حالة تعدى على نهر النيل منذ اطلاق الوزارة حملة انقاذ نهر النيل في عام ٢٠١٥، مؤكدا ان هذا العدد من الازالات يعكس مجهود ضخم تم من قبل أجهزة الري وبالتعاون الكامل مع الأجهزة الأمنية  وكافة المحافظات المعنية.

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد حملات أكثر قوة وفاعلية وسرعة للتخلص من كافة المخالفات على حرم النهر خلال الشهور القادمة طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة مع وجود حصر بهذه التعديات وجاري الآن التدقيق فيها بشكل نهائي لكي تبدأ عمليات وحملات الإزالة الكبرى بالفعل.

وأوضح أن هناك تنسيقا مباشرا بين جميع الأجهزة المعنية واجتماعات عديدة لترتيب سلسلة من الحملات الكبرى لإزالة التعديات في مختلف  المحافظات التي لها وجهة نيليلة لكي يتم تنفيذ المهمة في المدة المحددة وهى ستة أشهر  اي في شهر مارس المقبل.

اقرأ أيضا |  «الري»: الردم في مجرى نهر النيل يعد من أخطر التعديات| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة