خناقة كبيرة بين عبدالحليم حافظ فريد الأطرش      
خناقة كبيرة بين عبدالحليم حافظ فريد الأطرش    


في منزل عبدالوهاب.. خناقة كبيرة بين عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش    

حسام الطباخ

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 09:38 م

رغم نفيهما وجود خلافات بينهما، لم تخل حياة الفنانين الراحلين فريد الأطرش والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ من كثير من الشد والجذب على الصغيرة والكبيرة.

 ففي عام عام 1959، وقعت مشاجرة بين الفنانين في منزل موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب ، بسبب تقديم "حليم" في إحدى الحفلات على أنه المطرب العاطفي الكبير، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في الـ28 فبراير من العام نفسه.

 

تعود قصة المشاجرة إلى أن الفنانة صباح قدمت العندليب الأسمر في إحدى الحفلات الغنائية على أنه المطرب العاطفي الكبير، في حضور فريد الأطرش فقام حليم على الفور وأعلن تنازله عن اللقب لفريد.

 

وتقابل حليم وفريد بعد ذلك في منزل موسيقار الأجيال، وحاول العندليب أن يعانق الأطرش كعادته ولكنه ابتعد عنه، قائلاً: "أنا فنان عاطفي من قبلك وكان لي جمهورا أكبر منك". ودارت بينهما مناقشة حادة  حتى كاد أن يغمى على عبد الحليم بعدها.

اقرأأيضا||إني راحلة

 

ولد عبدالحليم علي إسماعيل شبانة في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية، ودرس في معهد الموسيقى العربية وتخرج عام 1948، وعمل مدرسًا للموسيقى ثم قدم استقالته ليشق طريقه في عالم الفن، وتوفي عام 1977 عن عمر يناهز 47 عامًا مع صراع طويل مع مرض البلهارسيا ومضاعفاته.

 

بينما ولد ولد فريد فهد فرحان إسماعيل الأطرش في 19 أكتوبر 1917 في سوريا، وقد عانى حرمان رؤية والده ومن اضطراره إلى التنقل والسفر منذ طفولته من سوريا إلى القاهرة مع والدته هربا من الفرنسيين المعتزمين اعتقاله وعائلته انتقاما لوطنية والدهم فهد الاطرش وعائلة الأطرش، وتوفي في بيروت في عام 1974 إثر أزمة قلبية عن عمر ناهز 64 عامًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة