صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


منافسة ساخنة في مواجهات تصفيات إفريقيا للمونديال.. اليوم

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 09:15 ص

تستأنف مباريات الجولة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكاس العالم 2022 بـ 6 مباريات ساخنة ويأتي أبرزها أنجولا ومصر وجيبوتي والجزائر وبوركينا فاسو والنيجر.

وتقام مباراتين في المجموعة الأولي حيث يستضيف بوركينا فاسو نظيره النيجر في الثانية ظهرا على الملعب الكبير لمراكش بينما يحل منتخب الجزائر ضيفا علي جيبوتي في السادسة مساء علي ستاد القاهرة الدولي.

وتتصدر الجزائر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن بوركينافاسو ويليهم كل من النيجر 3 نقاط وجيبوتي بدون نفاط . وتبقى المنافسة قائمة بين الجزائر وبوركينا حيث يأمل كل منهما سقوط الأخر في لقاء اليوم قبل مباراة الجولة الأخيرة التي ستجمع بينهم في الجزائر .


وفى المجموعة السادسة تقام مباراتين حيث يستضيف الجابون نظيره ليبيا في الثالثة عصرا على ملعب فرانسيفيل بينما يحل منتخب مصر ضيفا على أنجولا في التاسعة مساء على ملعب 11 نوفمبر 
ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 10 نقاط بينما يحتل منتخب ليبيا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، و الجابون في المركز الثالث ب4 نقاط ويتذيل أنجولا المجموعة برصيد 3 نقاط .
.

ويحتاج منتخب مصر للفوز على أنجولا لحسم التأهل للمرحلة النهائية بشكل رسمي ودن النظر عن أي حسابات أخري في المقابل يأمل المنتخب الليبي والجابون في الحفاظ على حظوظهم من  التأهل حال خسارة مصر أمام أنجولا .

وفي المجموعة التاسعة تقام مباراتين حيث يستضيف السودان منتخب المغرب في التاسعة مساء على معلب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بينما يلتقى غينيا وغينيا بيساو في اسلادسة مساء على ملعب ملعب لانسانا كونتي .

وتعد مباريات المجموعة بمثابة تحصيل حاصل عقب حسم المغرب تأهله إلي المرحلة النهائية للتصفيات من الجولة الماضية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة