صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فوائد شرب الكركم قبل النوم.. أبرزها تقوية المناعة

هدى النجار

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 12:58 م

يعتبر "مشروب الكركم" من أبرز المشروبات التي ينصح بتناولها عدد كبير من خبراء التغذية خاصة قبل النوم، وذلك لما له من فوائد صحية عديدة.

ويعتبر مسحوق الكركم من أشهر التوابل المصنوعة من جذور نبات الكركم، ويعد الموطن الأصلي للكركم جنوب شرق آسيا وهو من عائلة الزنجبيل، حيث يستخدم هذا المشروب كعلاج شعبي قبل آلاف السنين.
لذلك تستعرض "بوابة أخبار اليوم" فوائد تناول مشروب الكركم قبل النوم، ومنها:

اقرأ ايضا| لفطور مميز.. طريقة عمل المنقوشة بالزعتر

- تحسين جودة النوم: إذ يساعد الكركم في الاسترخاء وتقليل التوتر، والمساعدة في علاج الاكتئاب وتحسين المزاج. تحسين أعراض التهاب المفاصل: إذ يعمل الكركمين كمادة مضادة للالتهابات. 

- تقوية المناعة: إذ يزيد الكركمين من المناعة، لأنه يعتبر مادة مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات، ومضادة للفيروسات والبكتيريا.

- التقليل من التعرض لمشاكل القلب: يقلل الكركم من التعرض للمشاكل القلبية، نتيجة تأثيره المضاد للأكسدة والالتهابات، ويجعلكِ أقل عرضة للنوبات القلبية. 

- العلاج والوقاية من السرطان: ما زال تأثير الكركم المضاد للسرطان قيد الدراسة، ولكن أُثبت معمليًا أن له تأثير قاتل للخلايا السرطانية، ومضاد للطفرات التي تؤدي للإصابة بالسرطان.

- تحسين أعراض تهيج القولون: كالانتفاخ وآلام البطن والإمساك. 

-الوقاية من الزهايمر: نتيجة لتأثير الكركمين المضاد للأكسدة والالتهابات، ما يجعله مقاومًا لتقدم الخلايا في العمر. 

-حماية الكبد والمرارة من التلف: إذ يساعد الكركم في إفراز العصارة الصفراوية.

- الوقاية من مرض السكري: تنظيم السكر والوقاية منه، وهي من الاستخدامات الشعبية للكركم، وقد أُثبت معمليًا تأثيره المضاد للسكري على الحيوانات. 
- التحسين من أعراض مشاكل الرئة: كالكحة في حالات البرد والربو وأمراض الرئة المزمنة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة