محافظ أسوان يقرر تكريم طاقم الباخرة
محافظ أسوان يقرر تكريم طاقم الباخرة


محافظ أسوان يكرم طاقم باخرة بعد نجاح أجهزة المحافظة في تعويمها

محمد علي- مصطفي وحيش

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 01:28 م

عقب نجاح جهود الأجهزة المختصة بمحافظة أسوان والهيئة العامة للنقل النهري في تعويم الباخرة السياحية «ملكة النيل» أمس بعد شحوطها أمام مرسى معبد كوم أمبو، وإستكمال السائحين لبرنامجهم السياحي.

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تكريم طاقم الباخرة السياحية والذين ساهموا في تعويم الباخرة العالقة بأحد الجزر والترسيبات الطينية.

اقرأ أيضا | مستشفى أسوان الجامعي تجري الكشف على أطفال «الشفة الأرنبية» 

وأكد على أنه تم التنسيق مع هيئة النقل النهري على وضع شمندورات فسفورية تعمل بالطاقة الشمسية بطول المجرى الملاحي بين الأقصر وأسوان، وخاصة في 5 مناطق منها منطقة معبد كوم أمبو وذلك لإرشاد السفن ليلاً ونهاراً.

 كما وجه محافظ أسوان، إلى أهمية تنظيم دورات تدريبية مجانية مكثفة ومتكررة لقائدي وبحارة البواخر السياحية والدهبيات لتقديم أوجه الدعم الفني لهم وأسلوب التعامل في مثل هذه الأزمات بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع وزارة الموارد المائية والري لدراسة مدى إمكانية رفع منسوب مياه النيل خلال فترة السدة الشتوية ، وخاصة أنها تتزامن مع ذروة الموسم السياحي.

وكشف اللواء أشرف عطية بأنه سيتم فتح التواصل مع كافة الجهات المعنية لتوفير قاطرة سحب يكون رسوها في منطقة كوم أمبو للتدخل السريع لسحب أي بواخر سياحية وعائمات تتعرض للشحوط داخل نطاق المحافظة، وهو الذي يتوازي بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار للوقوف على مدى مد فترة فتح معبد كوم أمبو أمام زيارة الأفواج السياحية للحد من التزاحم، لافتاً إلى أنه تم تشكيل خلية أزمة دائمة من الجهات المختصة لسرعة التعامل مع هذه المواقف الطارئة طوال الموسم السياحي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة