الصورة التذكارية للزعماء
الصورة التذكارية للزعماء


الرئيس يلتقط صورة تذكارية مع الزعماء المشاركين في مؤتمر باريس

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 05:05 م

التقط الرئيس عبد الفتاح السيسي صورة تذكارية منذ قليل ، قبل انطلاق أعمال مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا، بالعاصمة الفرنسية باريس.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إلى مقر انعقاد مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا، وكان في استقباله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، واصطحبه إلى داخل قاعة المؤتمر.

والتقطت صور تذكارية للزعيمين، وسوف يؤكد الرئيس السيسى في كلمته خلال أعمال مؤتمر باريس على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لمساندة ليبيا خلال المنعطف التاريخي الهام الذي تمر به حاليًا، خاصةً من خلال إجراء الاستحقاق الانتخابي المنتظر في موعده المحدد في شهر ديسمبر المقبل، وكذلك خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، فضلاً عن إلقاء الضوء على الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وتنظم المؤتمر الحكومة الفرنسية بالتعاون مع الأمم المتحدة وحكومات ألمانيا وإيطاليا لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة في تلك الدولة.

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي في مؤتمر باريس الدولي تلبيةً لدعوة الرئيس ماكرون، وفي ضوء العلاقات الوثيقة التى تربط مصر وفرنسا، فضلاً عن دور مصر المحوري في دعم المسار السياسي في ليبيا الشقيقة على الصعيد الثنائي والإقليمي والدولي.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة