كبة الأرز مع البيض
كبة الأرز مع البيض


أسهل طريقة لعمل كبة الأرز مع البيض

سلمى خالد

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 05:22 م

كثير من الأشخاص يعشقون وجبه كبة الأرز مع البيض نظرًا لمذاقها المميز وسهولة تحضيرها ولكن هناك بعض المطاعم والمطابخ لا يعرفون طريقة لذلك سنعرض لكم طريقة تحضير كبة الأرز مع البيض الشهي :

المكوّنات والمقادير :
كوب من الأرز البسمتي. 
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. 
حبة كبيرة مفرومة من البصل. 
أربعة فصوص مهروسة من الثوم. 
كوبان من مرق الدجاج أو الماء. 
نصف ملعقة صغيرة من كلّ من: الكمون، والكركم، والهال. 
ملعقة صغيرة من الملح. 
ست حبات كبيرة من البيض المسلوق. 
كوب كبير من الدقيق. 
حبتان من البيض. 
كوبان من البسقماط. 

طريقة التحضير :
نضع الزيت، والثوم، والبصل في قدر متوسط الحجم على نار متوسطة، ونقلب المكوّنات حتى يذبل البصل، ثم نضيف الأرز، والمرق، والكمون، والهال، والملح، والكركم، ونترك المكوّنات حتى تغلي، ثم نُخفف النار، ونغطي القدر، ونترك الأرز مدة أربعين دقيقة حتى ينضج تماماً. 

ثم نُقطع حبات البيض إلى أنصاف، وبعدها نهرس كميّة الأرز حتى تصبح عجينة متماسكة، ونضيف القليل من الماء إليها، ثم نأخذ كرة من العجينة ونُشكل فيها حفرة بالسبابة، ونحشوها بملعقة صغيرة من الأرز المهروس ونصف بيضة، ثمّ نغلقها ونضعها في طبق واسع، ونُكمل بقية العجينة على هذا الشكل. 

وبعدها نقوم بتحضير التغطية ونضع الدقيق في طبق، والبيض في طبق آخر، والبسقماط في طبق ثالث. ندحرج الكبة في طبق الدقيق، ثمّ في البيض، ثمّ نضعها في البسقماط حتى تتغطى بطبقة وفيرة، وبعدها نصفّ الكبة في صينيّة واسعة، ونضعها في البراد ثلاثين دقيقة تقريباً. 

ثم نسخن كميّة وفيرة من الزيت في مقلاة واسعة على نار متوسطة، وبعدها نضع حبات الكبة في الزيت، ونقلبها حتى تتحمر من جميع الجهات، ثمّ ننقلها ونضعها على قطعة من ورق المطبخ حتى تمتص الزيت الزائد، ثم نقوم بتقديمها علي المائدة .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة