صورة موضوعية
صورة موضوعية


أمطار غزيرة وبرق ورعد على مدينة حلايب وشلاتين وأبورماد | صور وفيديو

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 07:55 م

 

يشهد حاليًا جنوب البحر الأحمر وبالتحديد مدن شلاتين وحلايب وأبورماد أمطار غزيرة رعدية وبرق ورعد، حيث رفعت الوحدات المحلية من درجة استعدادها تحسباً لازدياد شدة الأمطار وتحولها لسيول.


واستقبل أهالي المنطقة من البدو سقوط الأمطار بالأفراح ومن جانبها رفعت محافظة البحرالأحمر، حالة الطواري تجنبًا لسقوط سيول وأمطار غزيرة علي طريق البحرالأحمر، وانشرت سيارات إسعاف دفع رباعي واللوادر بتمركزات الطرق جنوب البحرالأحمر.

حيث كانت قد أكدت الإدارة العامة للمياه الجوفية بالبحر الأحمر احتمالية سقوط أمطار على مدينتي حلايب وشلاتين، واحتمالية سقوط الأمطار على مدينة القصير حتى الحدود المصرية جنوبًا.

وشدد عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، على رفع درجة الاستعداد طبقًا للأوامر المستديمة لمواجهة أخطار السيول والأمطار المحتملة على المحافظة.

وأكد المحافظ، خلال اجتماع مسبق لمناقشة الاستعدادات للسيول، على تمركز جميع المعدات في المناطق التي تواجه خطر السيول، وتكليف هيئة الطرق والكباري، بتكثيف ونشر المعدات بنقاط التمركز لمجابهة السيول من مدينة الشلاتين حتى مدينة حلايب.

كما شدد على تحديث البيانات تلقائيًا وبصفة مستمرة، بإدارة الأزمات ومركز معلومات المحافظة، من حيث العربات والمعدات التي دخلت الخدمة بشركة المياه وعربات الإسعاف الجديدة وباقي الأجهزة التنفيذية، حتى يتم حساب الإمكانيات المتيسرة على آخر وضع.

وأصدر المحافظ تعليماته إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بفتح جميع المطابق فور نزول الأمطار، بما يتفق مع الطاقة الاستيعابية لمحطات الصرف، كما كلف رؤساء الأحياء بتقسيم الأحياء إلى قطاعات مختلفة لمتابعة أخطار السيول والتدخل عند الحاجة. 

 

وشهدت أسوان منذ قليل حالة من الطقس السيئ ورياح شديدة باردة وسقوط أمطار شديدة لم تشهدها أسوان منذ عام 2010 وتم قطع الإرسال التليفزيوني والإنترنت المنزلي والكهرباء عن المحافظة. 

وأعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بوقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالاً ،وأيضاً ببحيرة ناصر.

وطالب المحافظ إدارة المرور بغلق الطرق السريعة مؤقتاً بعد إنعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية والأمطار، التي أدت لإنخفاض مستوى الرؤية وخاصة أمام حركة المركبات برياً و البواخر السياحية والدهبيات والمراكب الشراعية ومراكب الصيد والعبارات والمعديات الخاصة نيليا.

 

 كما ناشد محافظ أسوان المواطنين بالالتزام بمنازلهم وتجنب مواقع وجود الأشجار والهوائيات الكهربائية، بالإضافة إلى أهمية ألتزام سائقى المركبات والسيارات المختلفة بوقف التحرك والتهدئة للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين .

 مؤكداً على أن هناك تواصل مستمر من خلال غرفة العمليات الرئيسية مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى لمتابعة الموقف أولاً بأول والتي تم تخطر حتى الآن بأي حوادث.

وتسببت موجة الطقس السئ في سقوط عدد من الأشجار في الشوارع والطرق، ما فع الأجهزة الأمنية والأحياء للتحرك سريعاً، حيث تعمل المعدات وأفراد المراكز على إزالة الأشجار من الشوارع.

 

إقرأ أيضاً: مؤتمر الدلتا بجامعة المنوفية يناقش «أحدث علاجات أمراض وأورام الدم»

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة