الدكتور كريم أبو المجد
الدكتور كريم أبو المجد


علي هامش اليوم الثاني

رئيس مركز جراحات الأمعاء بمستشفى كليفلاند يجتمع بشباب الأطباء لنقل خبراته

أمانى عبدالله

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 08:21 م

عقد الدكتور كريم أبو المجد جراح الجهاز الهضمى ورئيس مركز جراحات الأمعاء بمستشفى كليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة اجتماعًا مع شباب الأطباء لنقل خبراته في مجال زراعة الأمعاء وفي جلسه حواريه تناول فيها رحلته خارج البلاد و تجربته الشخصية.

جاء ذلك قبل بدء اليوم الثاني، للمؤتمر الطبي لجمعية الدلتا الطبية للجهاز الهضمي والكبد والمناظير، في محافظة الإسكندرية وذلك لمناقشة آخر التطورات في تشخيص وعلاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي التي حدثت في هذا العام.

اقرا ايضا|«صيادلة الإسكندرية» تكرم أسر شهداء كورونا من المحافظة

وأشار الي أنه يجب زيادة الوعى الصحى من خلال وسائل الإعلام والمدارس والجامعات بأهمية التغذية الصحية وممارسة الرياضة والحفاظ على الوزن، حيث يتسبب تراكم الدهون حول منطقة البطن فى الضغط على الجهاز الهضمى، موضحًا أهمية الكشف عن مشاكل الجهاز الهضمى عند الأطفال والشباب وأن يتم تدريب الكوادر الشابة فى مصر على المسارات الطبية والجراحية الجديدة.

فيما أكد  الدكتور محمد عامر استشاري الجهاز الهضمي والكبد ورئيس مؤتمر دلتا للجهاز الهضمي والكبد، أنه تم افتتاح جلسات اليوم الثاني للمؤتمر بمحاضرة الدكتور أسامة عبادة استاذ الجهاز الهضمي والكبد بجامعة الإسكندريه تحت عنوان "داء الأمعاء الالتهابي" وقد تناول فيها أحدث طرق التشخيص المبكر لداء الأمعاء الالتهابي كما تناول الخيارات المتاحة للعلاج ودور الجراحة والعلاج البيولوجي وكيفية متابعة المرضى بعد العلاج.

وأضاف أن خلال الجلسه قام الدكتور كريم أبو المجد خبير زراعة الأمعاء ورئيس مركز جراحات الأمعاء بمستشفى كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة الأمريكية بلفت نظر شباب الأطباء لدقه اختيار المجلة العلمية المراد أخذ المادة العلمية منها على أن يكون لها معامل تأثير قوي وذلك لأخذ التحدثيات والمعلومات الدقيقة الخاصة بأمراض الجهاز الهضمي. 


وتابع عامر، أن الدكتور كريم أبو المجد أشاد بدور الدولة في علاج في علاج الحالات على نفقتها، موضحاً دور الطبيب في توعيه المرضى بخطورة المرض ومضاعفاته وكيفيه علاجه في مراحله المبكرة.

 كما دعا الدكتور كريم أبو المجد جميع الأطباء لإجراء الدراسات الخاصة بهم وعدم الاعتماد كلياً على الدراسات المنشورة فقط وذلك لتشمل الفائدة شباب الأطباء.

وأضاف عامر أن اليوم الثاني يشمل ٥ جلسات تناقش أمراض الجهاز الهضمي والكبد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة