صورة موضوعية
صورة موضوعية


عواصف رعدية تضرب القصير ورأس حدربة .. والأرصاد تحذر

حنان عز الدين

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 08:30 م

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن عواصف رعدية عنيفة تضرب جنوب شرق مصر من رأس حدربة فى أقصى جنوب البحر الأحمر حتى جنوب مدينة القصير  مصحوبة بأمطار غزيرة جدا . 

اقرأ أيضا:  «استراتيجية التعليم وبناء الإنسان» في ندوة بجامعة طنطا

كما أن بدأت الآن السحب  تتجه شمالا وهى تقترب من جنوب الأقصر الأن وناشد الخبراء المواطنين وقائدى المركبات بالحذر أثناء السير على الطرق لتكون السيول من غزارة الأمطار.

 

كما أكد خبراء الأرصاد الجوية أنه يتوقع تراكم الأمطار الغزيرة خلال الـ10 أيام القادمة على السواحل الشمالية الغربية حتى الإسكندرية وبعض من مناطق الدلتا ووسط وجنوب محافظات البحر الأحمر و محتمل جنوب الصعيد ووسط وجنوب سيناء.

 

وأضاف الخبراء تتكاثر السحب الكثيفة السوداء اليوم الجمعة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية القوية ورياح قوية مع الأتربة أحيانا على { شلاتين _ حلايب _ ابورماد _ راس حدربه }، مع سقوط امطار خفيفه الى متوسطه تكون رعديه أحيانا مع نشاط للرياح الهابطة من السحب الرعديه في مناطق متفرفه من هذه الأماكن{ محافظه أسوان _ مرسى علم }.

 

وواجهت اليوم منطقة حلايب جنوب محافظة البحر الأحمر سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، مع انتشار السحب المنخفضة على منطقة الشلاتين وفي أنحاء متفرقة جنوب البحر الأحمر.

 

كما أعلنت محافظة البحرالأحمر عن انتشار السحب المنخفضة في سماء منطقة  حلايب وشلاتين، وقام  المسئولين بالمتابعة المستمرة مع مركز عمليات محافظة البحرالأحمر كما تواجدت  سحب منخفضة تغطي سماء الشلاتين وتزداد كثافة كلما في الاتجاه الجنوب الغربي وشمال غربها.

 

وأكدت المحافظة، أن مركز التنبؤات أكد على أن هناك  سحب متوسطة بسماء مرسي علم وخفيفة على مدينة الغردقة وسفاجا مع استقرار في حالة الطقس  بالزعفرانة ورأس غارب والقصير وحلايب.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة