صورة موضوعية
صورة موضوعية


«ري المنوفية»: تبطين الترع بـ خمس قرى بمركز تلا 

محمد الشامي

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 11:08 م

 

واصلت مديرية الرى بمحافظة المنوفية جهود تبطين الترع والمجارى المائية فى إطار توجيهات  اللواء  إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية واستمراراً للأعمال التى تتم على أرض الواقع من أعمال التبطين التى تتم بقرى مركز  تلا.

 وقد أسفرت الجهود عن الانتهاء من أعمال تبطين ترعة بابل الغربى والعمل مستمر باتجاه قرية جنزور والتى قاربت بالفعل على الانتهاء بالناحية الشرقية والعمل مستمر بقرى طوخ دلكة وبمم وكفر السادات  واستمرار تبطين ترعة سعدان القبلي بنواحي كفر السكرية وكفر سماليج وقرية زنارة.

 ومن جانبه شدد المهندس علاء مسعود وكيل وزارة الرى بمحافظة المنوفية بالتنبيه علي المقاول التابع للشركة المنفذة برفع نواتج الحفر من الطريق ووضع علامات إرشادية بمنطقة العمل وإزالة أى معوقات على الطريق أول بأول حرصاً على سلامة المواطنين وانتظام الحركة المرورية. 

هذا وقال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية إنه تم تسليم عدد 114 عقد ضمن مبادرة تنفيذ مشروعات  أنظمة الري الحديث والممولة من مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية التابع لمحافظة المنوفية لعدد من المزارعين وذلك منذ بداية المشروع وحتى الآن بواقع ما يقرب من 170 فدان بإجمالي تمويل  ما يقارب 2 مليون جنيه .

 وشدد «أبو ليمون» على المتابعة الميدانية لآليات تطبيق نظم الري الحديث والوقوف على ما تم إنجازه من أعمال على أرض الواقع، موجهاً بتكثيف التوعية بين المزارعين ومستثمري القطاع الزراعى بأهمية هذه المبادرة القومية وتشجيعهم للإقبال على استخدام تلك الأنظمة المطورة للرى من أجل ترشيد استهلاك المياه وتقليل المهدر منها.

يأتى هذا تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بتطوير منظومة الرى وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المائية وترشيد استخدامها لتعظيم الاستفادة منها. 

وفى هذا الإطار ، نظمت مديرية الموارد المائية والرى ومديرية الزراعة وإستصلاح الأراضى بالمنوفية ، مؤتمرا مشتركا من أجل توعية الفلاحين بأهمية التحول من الرى التقليدى إلى أنظمة الرى الحديث بهدف تحقيق تنمية زراعية شاملة والحفاظ على الرقعة الزراعية .

إقرأ أيضاً: الأمين العام لمستقبل وطن يستعرض خطط الحزب مع أمناء محافظة أسيوط

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة