الرئيس خلال لقاءه الرئيس الفرنسي
الرئيس خلال لقاءه الرئيس الفرنسي


تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا ودعم ليبيا| فيديو

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 11:23 م

نشر المركز الاعلامي لرئاسة الجمهورية فيديو يوضح تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الي باريس للمشاركة في مؤتمر حول ليبيا، باريس الدولي حول ليبيا، بحضور عدد كبير من الزعماء.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة للشعب الليبي قال فيها : "يا أحفاد عمر المختار، لقد حان الوقت لكي تستلهموا عزيمة أجدادكم الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل الحرية واستقلال القرار الوطني".

وتابع الرئيس في رسالته للشعب الليبي " حان الوقت أن تلفظوا من بلادكم كل أجنبي ودخيل مهما تغني بأن في وجوده خيراً لكم، فالخير في أياديكم أنتم إن تجاوزتم خلافاتكم وعقدتم العزم على بناء بلادكم بإرادة ليبية حرة.

وتابع السيسي في رسالته لأبناء الشعب الليبي "ستجدون مصر سنداً لكم وقوة متى احتجتموها، دعماً لأمنكم ولخياراتكم وطموحاتكم".

وقال الرئيس السيسي للمشاركون خلال كلمته للمؤتمر: نجتمع اليوم لنشهد أن الوضع في ليبيا يتجه إلى الأفضل، حيث يتزامن مع اجتماعنا مرور العملية السياسية الليبية بمرحلة حاسمة تستهدف تتويج الجهود الدولية والإقليمية بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر يوم ٢٤ ديسمبر ۲۰۲۱.

واتصالاً بذلك، فإننا نتطلع إلى نجاح إتمام هذا الاستحقاق المفصلي، الذي طال انتظاره، وخروجه بالشكل الذي يليق بعراقة الشعب الليبي الشقيق لكي تعود بلاده العزيزة إلى مكانتها ودورها العربي والإقليمي الفاعل.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم مع رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس" .. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد إجراء مباحثات حول مجمل علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وزيادة الاستثمارات وعمل الشركات الفرنسية في مصر خاصة في مجالات البنية الاساسية في اطار مبادرة حياة كريمة لتطوير قري الريف المصري، وكذلك توطين الصناعة.  

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة