أمطار غزيرة بأسوان
أمطار غزيرة بأسوان


خاص| 80 حالة لدغات عقارب وثعابين بمستشفي أسوان الجامعي

مصطفي وحيش

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 02:03 ص

قال الدكتور أشرف معبد مدير مستشفي اسوان الجامعي،  أنه تم إستقبال 80 حالة  لدغات عقارب وثعابين بعد سقوط الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها محافظة أسوان.

انقطعت المياه عن مدينة أسوان، بعد سقوط الأمطار الغزيرة التي ضربت منذ قليل محافظة أسوان، وأدت موجة الطقس السيء إلى سقوط 5 منازل مبنية من الطوب اللبن، في مناطق متفرقة، بجانب سقوط أشجار وأعمدة الإنارة، التي أدت إلى انقطاع الكهرباء عن المدينة، وسرعان ما تم الدفع بسيارات إسعاف تحسباً لوقوع أي منازل بالإضافة إلى تواجد لسيارات الشرطة لعمل دورية أمنية داخل المدينة لسهولة نقل أي من المواطنين إلى منازلهم.

اقرأ أيضا | انقطاع المياه والكهرباء عن أسوان بسبب الأمطار.. والدفع بسيارات إسعاف وشرطة

وأعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بوقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالاً ،وأيضاً ببحيرة ناصر.

وطالب المحافظ إدارة المرور بغلق الطرق السريعة مؤقتاً بعد إنعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية والأمطار، التي أدت لإنخفاض مستوى الرؤية وخاصة أمام حركة المركبات برياً و البواخر السياحية والدهبيات والمراكب الشراعية ومراكب الصيد والعبارات والمعديات الخاصة نيليا.

 كما ناشد محافظ أسوان المواطنين بالالتزام بمنازلهم وتجنب مواقع وجود الأشجار والهوائيات الكهربائية، بالإضافة إلى أهمية ألتزام سائقى المركبات والسيارات المختلفة بوقف التحرك والتهدئة للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين .

 مؤكداً على أن هناك تواصل مستمر من خلال غرفة العمليات الرئيسية مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى لمتابعة الموقف أولاً بأول والتي تم تخطر حتى الآن بأي حوادث.

وكانت قد كشفت الأرصاد عن الظواهر الجوية التى تظهر غدًا السبت، حيث تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة فى الصباح الباكرمن الساعة ( 5 : 7 ) صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تشهد نشاط رياح على مناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد أن تسقط غداً أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية ( السلوم ومطروح ) على فترات متقطعه، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء و أقصى جنوب الصعيد ( نويبع - كاترين - الاقصر - أسوان - أبو سمبل ) على فترات متقطعة بنسبة من ( 40 : 50 % ) تقريبا.

كما تسقط أمطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على فترات متقطعة من ( 40 : 50 ) % تقريبا قد تصل إلى حد السيول على ( حلايب - شلاتين - مرسى علم - و الطرق المؤدية منها إلى جنوب الصعيد ) .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة