أرشيفية
أرشيفية


دراسة كندية تكشف سر تفضيل الرجال لتناول اللحوم الحمراء بكميات كبيرة

سلمى خالد

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 07:18 ص

كثير من الباحثين لاحظوا شيئا غريبا أثناء بحثهم عن كل مداخل ومخارج مفهوم الرجال وكل ما يتعلق بما يتناولونه ويكثرون منه، وكشفت دراسة كندية عن أن الرجال الذين يتناولون الكثير من لحم البقر والضأن ولحم الخنزير واللحوم ‏الحمراء الأخرى قد لا يشعرون بالأمان بشأن رجولتهم.‏

الصحة: تسجيل 909 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 57 حالة وفاة

وجد الباحثون من جامعة ليثبريدج في ألبرتا بكندا في دراسة أجروها، أن الرجال الذين يعانون من الإجهاد الذكوري هم أكثر عرضة لمحاولة زيادة رجولتهم من خلال تناول اللحوم الحمراء، والتي يُنظر إليها عمومًا على أنها أكثر ذكورية، وتذيد من ذكوريتهم، حسب ما نشر في مجلة Appetite.

كما وصف الإجهاد الذكوري بأنه عبارة عن الشعور بالقلق بشأن رجولته أو قلق من كونه رجلًا بدرجة كافية، ويحاول إيجاد طريقة لإخفاء ذلك ومد رجولته وقوته من جديد .

حيث ظهرت في المراحل الأولي من الدراسة عند قيام العلماء بتقييم 300 مشارك من بريطانيا وأمريكا وكندا بشأن الإجهاد الذكوري، ومدى توافقهم مع الذكورة التقليدية، ونيتهم في شراء اللحوم الحمراء، لكن تم تصفيتهم في النهاية إلى 287 ذكرًا من آكلي اللحوم الحمراء، بعدما أكد 13 أنهم نباتيين يحبون تناول الوجبات النباتية.

وتم تحديد الإجهاد الذكوري من خلال أسئلة مثل: "أتمنى لو كنت مهتما بالأشياء التي يجدها الرجال الآخرون مثيرة للاهتمام"، و"أخشى أن تجدني النساء أقل جاذبية لأنني لست ذكوريا مثل الرجال الآخرين".

وبعد عدة بحوثات واختبارات قام العلماء بإخبار المشاركين عن منتج جديد والذي يسمى "The Butcher Box"، والذي يسلم اللحوم المعبأة إلى المنازل، ثم سألوهم عن مدى ميلهم إلى شراء صندوق لحم يحتوي على 8 شرائح لحم مقطعة رئيسية و24 نقانق و 6 أرطال من اللحم البقري المفروم.

وبعدها ظهرت عدة معتقدات اتفق عليها المشاركون بالدراسة حول العلاقة بين الرجولة واستهلاك الغذاء، والتي تشمل بعض الأطعمة أكثر رجولة من غيرها، حيث إن الرجال الحقيقيون يتناولون اللحوم، كما أنه هناك بعض الأطعمة التي هي ببساطة أنثوية، و"عندما يتناولون اللحوم يشعرون أنهم رجال" .

ثم ظهرت نتائج المرحلة الأولى من الدراسة والتي تفيد أن الرجال الذين يعانون من ضغوط الذكورة العالية كانوا أكثر ميلًا للاعتقاد بأن تناول اللحوم سيزيد من ذكوريتهم، وبالتالي كانوا أكثر ميلًا لشراء اللحوم الحمراء.

كما قال ريانون ماكدونيل ميسلر الذي قاد الدراسة الكندية، أن نتائج الدراسة أشارت إلى أن الرجال القلقين بشأن رجولتهم قد يبحثون عن فرص لزيادة رجولتهم من خلال الطعام الذي يستهلكونه.

كما أفاد بحث كندي أخر أجري دراسة أخرى نشرت في وقت سابق من العام الحالي في نفس مجلة "Appetite"، ووجدت به أن الرجال يحبون تناول اللحوم أكثر من النساء لأنهم يشعرون أنها تساعد على تفعيل وتأكيد هويتهم الذكورية.

وتعد اللحوم الحمراء مصدرًا جيدًا للبروتين والفيتامينات والمعادن، ويمكن أن تشكل جزءًا من نظام غذائي متوازن، لكن تناول الكثير منها يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة