منتخب هولندا
منتخب هولندا


هولندا يخشى مفاجآت الجبل الأسود قبل المواجهة المصيرية أمام النرويج

رياض محمد جعيصة

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 09:16 ص

يحل منتخب هولندا، ضيفا ثقيلا على الجبل الأسود، مساء اليوم السبت، على ملعب « بود جوريكوم» ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويتصدر منتخب هولندا ترتيب المجموعة السابعة برصيد 19 نقطة، ويليه المنتخب النرويجي برصيد 17 نقطة ثم المنتخب التركي بـ15 نقطة، فيما يحل الجبل الأسود في المركز الرابع برصيد 11 نقطة. 

ويبحث منتخب الطواحين عن حسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم حيث يحتاج الفوز لحجز تذكرة التأهل إلى المونديال ولكن بشرط عدم فوز النرويج على لاتفيا.

أما في حالة فوز المنتخبين فيحتاج المنتخب الهولندي إلى التعادل مع النرويج في الجولة الأخيرة من التصفيات لحجز تذكرة التأهل للمونديال، والتي ستقام على ملعب "دي كويب" في روتردام يوم الثلاثاء المقبل.

وخاض المنتخب الهولندي 8 مباريات بالمجموعة السابعة، حيث بدأ مشوار التصفيات بالخسارة من تركيا بنتيجة 4-2 ثم فاز على لاتفيا بهدفين دون رد قبل أن يسحق جبل طارق بنتيجة 7-0.

وتعادلت الطواحين الهولندية مع النرويج 1-1، وحققت بعد ذلك الفوز في آخر 4 جولات على حساب الجبل الأسود (4-0)، وتركيا (6-1)، ولاتفيا (1-0)، وجبل طارق (6-0).
وتنطلق مباراة الجبل الأسود وهولندا في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر شبكة قنوات “beIN Sports”.

ومن جانبه، حذر المدير الفني لمنتخب هولندا، لويس فان جال، لاعبيه من الاستهتار بالجبل الأسود، قائلا "قبل التفكير بمباراة النرويج، يجب التركيز على الجبل الأسود والا فقد تتطاير احلامنا".

وأضاف: "يجب ألا ننسى بأن الجبل الأسود سيطرت على مجريات اللعب ذهابا على أرضنا في الدقائق العشرين الأولى، وبالتالي لا تعتقدوا بأني سأقوم بإجراء التجارب في هذه المباراة. الهدف الوحيد هو الفوز بغض النظر عن الطريقة. أما في ما يتعلق بالتكتيك، فإنه سيكون لدينا متسع من الوقت في الربيع للبحث في هذا الامر".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة