صورة موضوعية
صورة موضوعية


استمرار نشاط منخفض السودان.. والأرصاد تعلن خريطة الأمطار

حنان عز الدين

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 10:31 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار نشاط منخفض السودان ليؤثر شمالا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد (نويبع -كاترين-المنيا-أسيوط -سوهاج-قنا-الأقصر -أسوان-أبوسمبل) على فترات متقطعة. وأشارت الهيئة إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل حبال البحر الأحمر على فترات متقطعة قد تصل إلى حد السيول على (حلايب- شلاتين- مرسى علم- القصير -سفاجا- الغردقة والطرق المؤدية منها الى جنوب البلاد).

وتنشط الرياح على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار السحب المنخفضة الممطرة على سوهاج ومن المتوقع تكاثر السحب الممطرة على قنا. ويصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا يصاحبها نشاط للرياح المثير للرمال والأتربة، الناتج من الهواء الهابط من أسفل السحابة. ويشهد اليوم السبت، استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء، وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة.

 

اقرأ أيضا

«الأرصاد» تحذر من سحب رعدية وأمطار على محافظتين

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة