الفنان هاني شاكر
الفنان هاني شاكر


حسن شاكوش ليس الأول.. مغنيون خارج نقابة المهن الموسيقية

ميار خالد عساكر

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 12:16 م

أكد نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، أنه لا مجال لعودة مغني المهرجانات حسن شاكوش للغناء من جديد، بعد وقفه من قبل النقابة على خلفية مشكلته مع رضا البحراوي قبل حوالي شهرين.

 

اقرأ أيضًا  بعد 7 أسابيع عرض.. فيلم «عروستى» يصل المليون العاشر فى شباك التذاكر

 

وأوضح:«ما فعله شاكوش شيء خطير، لأنه أدى الغناء بكلمات إباحية، والفن ليس بحاجة إلى هذا النوع الغريب من الغناء»، وأضاف خلال لقائه مع برنامج «et بالعربي»: «الغلط اللي غلطه ده أنا وكل المجلس معايا سحبنا ترخيصه تماماً دون رجعة، بناقص حسن شاكوش»، وتابع: «أطلع أغني غنوة إباحية على المسرح، وأغلط في فئة مهمة في الموسيقى العربية، الطبالين ولادنا وإخواتنا، المثل موجود أنا عارف، لكن يطلع يقوله على المسرح ويبقى قاصد الإهانة هذا لا يجوز».

 

لافتا إلى أن شاكوش سب الموسيقيين ولم يراع الأخلاق، وتم إيقافه منذ شهرينن مؤكدًا أن القرار صادر من مجلس النقابة وليس قراره الشخصي.

 

ولم يكن حسن شاكوش الأول الذي يصدر قرار بمنعه من الغناء وإحياء الحفلات، بل أصدرت من قبل نقابة المهن الموسيقية قرار بمنع التعامل مع عدد من مطربي المهرجانات والراب، باعتبارهم أعضاء غير عاملين بالنقابة، ولم يحصلوا على تصاريح بالغناء، وذلك حسب البيان الصادر في شهر سبتمبر 2021.

 

حيث تم منع التعامل مع المغنيين عفرتو ومروان موسى، وحذرت النقابة في قرارها من التعامل معهما، كما احتوى القرار على منع التعامل مع المغنيين ريشا وكوستا، وقد خالفا قرار النقابة بشأن منع الغناء على فلاشة، كما منعت نقابة الموسيقيين التعامل مع محمود معتمد، لكونه ليس عضوًا بالنقابة وخالف قرار النقابة بمنع الغناء على «فلاشة».

في عام 2014 قررت نقابة الموسيقين برئاسة الفنان مصطفى كامل وقف سما المصري ومنعها من الغناء وشبطها من النقابة حيث كانت عضوة منتسبة بها، بسبب ظهورها في فيديوهات بالملابس المكشوفة فضلا عن تعمدها القيام بأفعال خادشة للحياء وتتنافي مع المجتمع المصري، بل خرجت سما المصري لتتحدث عن الحجاب، حينما قالت إنها سترتديه، ثم تراجعت بحجة أنها كانت كذبة أبريل، وهو ما رفضه نقيب المهن الموسيقية وقتها، خاصة أنه يعتبر أن الدين خط أحمر لا مساس له.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة