وزير البترول خلال الجولة
وزير البترول خلال الجولة


وزير البترول يدشين أول منظومة إلكترونية لإدارة ومتابعة توزيع البوتاجاز

عبد النبي النديم- عواد شكشك

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 01:14 م

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن ما يشهده قطاع البترول من تطوير متواصل في أنشطته الإنتاجية والخدمية والتوسع في تطبيق التحول الرقمي في ادارة الأنشطة والمشروعات البترولية يتناسب مع ما تشهده مصر من تطوير شامل يعكس ملامح الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال تفقد الملا لمنطقة تخزين وتعبئة وتداول البوتاجاز بالقطامية التابعة لشركة بتروجاس والتي افتتح خلالها أعمال التطوير بالمنطقة التي تقوم بإمداد القاهرة الكبري وعدد من محافظات شمال الصعيد باحتياجاتها من أسطوانات البوتاجاز.

وخلال الزيارة، أعطى المهندس طارق الملا إشارة تدشين أول منظومة الكترونية لإدارة ومتابعة عمليات تداول وتوزيع البوتاجاز محليا في كافة مراحلها بغرض احكام الرقابة على الكميات المنقولة.

وأوضح «الملا» أن تطبيق أنظمة التحول الرقمي في إدارة منظومة تداول وتوزيع البوتاجاز يأتي لرفع كفاءتها في ظل الأهمية الكبيرة لهذه المنظومة التي تتصل بمنتج حيوي يمثل أحد متطلبات الحياة اليومية للمواطنين وذلك بالتوازي مع الجهود الكبيرة للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي في كافة مناطق الجمهورية والتي ساهمت بدورها في تخفيف الضغط على منظومة البوتاجاز وترشيد استهلاك المنتج وهو ما أعطى فرصة مواتية للتطوير لدعم كفاءة المنظومة في خدمة مستهلكى البوتاجاز الحاليين.

رافق الوزير خلال الجولة كل من المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونائبه للتخطيط والمشروعات المهندس ايمن عمارة ونائبه لنقل وتوزيع المنتجات البترولية المهندس مجدي توفيق والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لتداول وتوزيع المنتجات البترولية والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت.

اقرا ايضا :وزير البترول: ترسيم الحدود أتاح طرح مناطق جديدة للبحث والاستكشاف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة